الاتجاهات أو Trends الأربعة الكبرى لوسائل التواصل الاجتماعي لسنة 2021

 



لا يهم تقريبًا نوع العمل الذي تعمل فيه اليوم - وسائل التواصل الاجتماعي هي الملك. الوصول إلى العملاء المحتملين ، وإنشاء مجتمع ، ونشر الكلمة حول منتجك أو خدمتك الرائعة - كل هذا يحدث على وسائل التواصل الاجتماعي.

لهذا السبب من المهم متابعة ما يحدث دائما على وسائل التواصل الاجتماعي.

مع تزايد عدد منصات وسائل التواصل الاجتماعي ، تزداد المنافسة على جذب انتباه الجمهور كل عام. تعمل وسائل التواصل الاجتماعي على إشراك المستخدمين وابتكار طرق جديدة باستمرار لإشراك المستخدمين وتسليتهم وجعلهم يقضون وقتًا أطول على الإنترنت.

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على أحدث اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي ، وكيف تعمل ، وسبب فعاليتها ، وسنقوم ببعض التنبؤات لعام 2021 ، بحيث يمكنك دائمًا أن تكون خطوة أبعد من منافسيك. دعنا نتعمق.

مقاطع الفيديو

أصبحت مقاطع الفيديو أكثر شيوعًا على وسائل التواصل الاجتماعي. أتعجب لماذا؟ إذا قلت أن صورة واحدة تساوي 1000 كلمة ، فإن مقطع فيديو واحد يساوي 1000 صورة. في عام 2021 ستستمر شعبيتها في الارتفاع على وسائل التواصل الاجتماعي.

السبب وراء شهرة مقاطع الفيديو هو أنها تتفاعل بشكل أكبر - وظيفة التشغيل التلقائي والشائعة في السنوات الأخيرة من 3 إلى 5 ثوانٍ مقدمات ملفتة للانتباه تجذب الانتباه أكثر من مجرد صورة ثابتة. تزدهر وسائل التواصل الاجتماعي عبر مقاطع الفيديو - فهي تحصل على المزيد من وقت المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي ، وتستخدم طرقًا جديدة للإعلان للوصول إلى الجمهور - على سبيل المثال إعلانات الفيديو غير القابلة للتخطي.

ليس في المقام الأخير ، إنها حقيقة معروفة أن الناس يفضلون مشاهدة مقطع فيديو بدلاً من قراءة النص.

هناك العديد من الأدوات والبرامج التي تتيح لك إنشاء فيديو مقنع في دقائق معدودة وتسهل حتى على المستخدم العادي جذب انتباه الجمهور. لذلك لا عجب أن المزيد والمزيد من الأشخاص يتخلصون من المنشورات النصية والصور البسيطة ويركزون على مقاطع الفيديو بدلاً من ذلك.

لا تختلف القصص كثيرًا عن الكيفية التي تجذب بها "مقاطع الفيديو" انتباه الجمهور ، ولهذا تأتي في المرتبة التالية في قائمة اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2021.






القصص
تعتبر قصص Instagram و Facebook Stories أكثر أهمية في العام المقبل. نظرًا لأن جيل الألفية يستخدم هذه الميزات كثيرًا ، فيجب عليك بالتأكيد الحصول على أكبر قدر ممكن منها.

لاحظ العديد من مستخدمي Instagram انخفاضًا في تفاعل المستخدمين عندما لم يستخدموا القصص. ببساطة لم يعد يكفي بعد الآن مجرد نشر الصور ، بغض النظر عن مدى روعتها. إنها فقط أن الخوارزميات تدفعك إلى استخدام قصص Instagram والمزيد من ميزاته الأحدث. إذا لم يتكيف منشئو المحتوى ، للأسف ، ستتلاشى مشاركتهم وتنخفض إعجاباتهم وظهورهم على المنصة بشكل كبير.

وإليكم الحقائق:
  • يستخدم 500 مليون مستخدم الآن قصص Instagram كل يوم
  • 86.6٪ من مستخدمي Instagrammers ينشرون على Instagram Stories
  • يمرر 15-25٪ من الأشخاص لأعلى الروابط في القصص ذات العلامات التجارية





محتوى من إنشاء المستخدم (UGC)

أصبح المحتوى الذي ينشئه المستخدمون شائعًا للغاية ، والسبب هو أنه يبدو أكثر طبيعية وأكثر قابلية للتصديق. يبدو أكثر واقعية لأن التعليقات على منتج أو خدمة تأتي من جانب أكثر "حيادية".

كيف يمكنك أن تفعل ذلك؟ حسنًا ، تتمثل إحدى الطرق في تشجيع جمهورك على إنشاء مقطع فيديو باستخدام منتجك أو نشر مراجعة أو غير ذلك. السر وراء نجاح هذا الاتجاه على وسائل التواصل الاجتماعي بسيط: يثق الناس في التوصيات المقدمة من أشخاص آخرين - فمن المرجح أن يثقوا برأي ماري ، التي تعيش في منطقتك وتذهب إلى مدرستك ، بدلاً من العلامة التجارية التي ، من المفترض ، يريد فقط بيع المنتج لك.

يفضل المسوقون المحتوى الذي ينشئه المستخدم في كثير من الأحيان - فهو يعطي نتائج رائعة ويخلق المزيد من الحركة العضوية والمشاركة.






صعود تيك توك

كان عام 2020 هو عام TikTok - فقد أصبح شائعًا جدًا بحيث أصبح لديه في ديسمبر 2020 أكثر من 800 مليون مستخدم نشط . الآن هي واحدة من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي شعبية ، وستكون اتجاهًا ضخمًا لوسائل التواصل الاجتماعي في عام 2021.

معظم مستخدميها هم من الجيل Z ، الذين أصبحوا مستهدفين بشكل متزايد من قبل المسوقين ، لذلك لا تتوقع أن تختفي TikTok في السنوات القليلة المقبلة! نحن على يقين تام من أن المزيد من الشركات ستنظر إلى TikTok وتخطط لحملاتها باستخدام المنصة.

ما يجعل اتجاه وسائل التواصل الاجتماعي هذا ناجحًا للغاية هو أن الشباب يحبون التحديات والأشياء التي تحدث بسرعة. يقدم TikTok ذلك - مقاطع فيديو إبداعية قصيرة وتحديات مثيرة للاهتمام بين جمهور الشباب. مع هذه الوصفة الحلوة ، من المحتمل أن يصل TikTok إلى مليار مستخدم بحلول نهاية عام 2021. أو حتى أسرع. لا تنسى متابعة الاتجاهات وشاهد كيف تتطور! بهذه الطريقة ، ستكون دائمًا في صدارة لعبة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك!



0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :