10 نصائح تصميم داخلي أساسيين - لجعل المنزل في أجمل مظهر


عندما يتعلق الأمر بتصميم منزلك ، فهناك أكثر مما تراه العين. إن تجميع غرفة وتحويل الميزات لجعلها عملية وأنيق ليس بالأمر السهل في كثير من الأحيان.

من تحديد الطلاء الذي يعمل بشكل أفضل في الغرف المختلفة وخيارات الإضاءة إلى مكان وضع الأثاث - هناك العديد من العناصر التي يجب مراعاتها. هذا هو المكان الذي تصبح فيه نصائح المصمم الداخلي لا تقدر بثمن.

سواء كنت تقوم بتجديد منزل بأكمله ، أو تزيين المطبخ أو إضافة مجموعة من الألوان لتجديد غرفة المعيشة - لا ينبغي إهمال هذه المؤشرات المفيدة.

10 من أفضل نصائح التصميم الداخلي



1. اجعلها خاصة بك

تذكر أنه منزلك. تقول إحدى المصممات: "لا توجد حقوق ولا أخطاء في التصميم الداخلي ، فكل شخص لديه القدرة على تصميم منزله الخاص". إنها مجرد مسألة مراقبة. تذكر أنك تتحكم في زمام الأمور ، فإن أخذ أحدث الاتجاهات في الاعتبار أمر مفيد ، لكن ضع دائمًا دورك الشخصي في شيء ما لجعله مميزًا. منزلك هو المكان الذي تقضي فيه معظم وقتك ، لذا يجب أن يعكس شخصيتك.


2. ابحث عن مصدر إلهام لتصميم لوحة المزاج




يُنصح بتحويل الديكورات الداخلية الخاصة بك من التعب إلى التنشيط من خلال جمع صور ملهمة من المجلات و Instagram و Pinterest وما إلى ذلك. بمجرد حصولك على مجموعة قوية ، ستبدأ في رؤية الشكل الذي ترغب في تحقيقه. يعد إنشاء لوحة مزاجية طريقة رائعة لاستخدام إبداعك لإطلاق العنان لأي إلهام تصميم خفي قد تكون قد رأيته دون وعي.

 اشترِ لوحًا كبيرًا ودبابيسًا واجمع العينات والصور وعينات الأقمشة وورق الحائط والأثاث والأرضيات التي قد ترغب في استخدامها. بهذه الطريقة يمكنك أن ترى كيف سيتم وضعهم جميعًا داخل الغرفة. بالتأكيد ، "من المهم إضافة القوام من خلال الأرضيات والسجاد والأقمشة مثل المخمل والصوف والتويد. ضع لوحة فنية في الغرفة لتتعايش معها لفترة من الوقت.


3. تحليل المظهر

"اجمع القطع كلما صادفتها ، وبهذه الطريقة ستشتري الأشياء التي أحببتها. بدلاً من الاستقرار على ما هو متوفر في متاجر معينة أو عبر الإنترنت في الوقت الذي تحتاج فيه إلى شيء ما ، هذه كلمات فانيسا الحكيمة. بهذه الطريقة يمكنك قضاء الوقت في تحليل مظهر وألوان غرفتك باستخدام الملحقات. كلما استغرقت وقتًا أطول لإضافة أشياء إلى منزلك ، ستتوسع معرفتك بالتصميم الداخلي حيث يمكنك فهم أفضل ما يناسب ميزات معينة.

4. النظر في الألوان والأقمشة



ابدأ في استخدام الألوان التي تريد استخدامها في المنزل - للجدران المطلية أو ورق الحائط والأثاث والستائر والستائر. يمكن أن يكون اللون الثالث تمييزًا للوسائد وأغطية المصابيح وألحفة السرير والإكسسوارات مثل مفرش المائدة أو حتى اللوحة.


5. جرب قبل أن تشتري الطلاء والورق

تذكر أن الألوان يمكن أن تتغير اعتمادًا على الإضاءة ، لذا اشترِ عينات من الأواني والطلاء، قم بطلاء رقع طلاء بحجم A2 على الأقل ، على الجدران الأفتح والأغمق في نفس الغرفة - لترى كيف يؤثر الضوء الطبيعي على الظل.

ينطبق الأمر نفسه على ورق الحائط ، وعينات ورق الحائط اللاصق على الجدران وثني عينات كبيرة قابلة للإرجاع فوق الأثاث الموجود أو قم بتثبيتها على الستائر والستائر القائمة. تراجع وشاهد ما هو رأيك! انها متحمسة.

6. تحويل القديم إلى الجديد

إذا كان لديك قماش فارغ ، يكون الأمر أسهل ، ولكن في كثير من الأحيان يجب علينا العمل مع الأرائك أو السجاد الموجود وما إلى ذلك. انظر عن كثب إلى السجادة ومعرفة ما إذا كان يمكنك العمل بالألوان الموجودة داخلها. ربما يمكنك إعادة تنجيد الأريكة القديمة المفضلة لمنحها فرصة جديدة للحياة؟ قرر ما إذا كنت شخصًا يحب النمط أو العادي ؛ تقليدي أو معاصر ؛ وانظر إلى عجلة الألوان أو الطبيعة نفسها لمعرفة الألوان التي تتوافق مع ما. على سبيل المثال ، الوردي والأحمر مع الأخضر ، والبرتقالي مع بيض البط ، والأصفر مع الرمادي والأزرق.

7. قياس الأثاث



حدد الأثاث الذي تريده في غرفتك. فكر في الميزانية ، في غرفة كبيرة تحتاج إلى صوفا كبيرة ومسند أقدام . يوصي معظم المصممين بأنه حتى الغرف الصغيرة يجب أن تحتوي على قطعة كبيرة واحدة ، حتى لو كانت عبارة عن لوح أمامي في غرفة النوم. توازن القطع الكبيرة والصغيرة سيخلق مساحة معيشة جذابة.

8. طلب ​​عينات قابلة للإرجاع

بمجرد تضييق نطاق اختيارك والحصول على فكرة جيدة عما قد ترغب فيه ، اطلب بعض العينات القابلة للإرجاع. هذه عبارة عن نصف متر من القماش الذي يمكن وضعه بشكل أفضل على ظهور الكراسي ومثبت بالستائر والستائر القائمة. سيحدد الاختبار ما إذا كنت لا تزال سعيدًا بهم بعد بضعة أيام. هذه أيضًا طريقة رائعة لمعرفة كيف تبدو الأقمشة مقابل ألوان الطلاء.

9. تذكر أن القياس هو المفتاح




"وقت اتخاذ القرار يحدث عندما تقيس نوافذك." تأكد من حصولك على القياسات الصحيحة قبل أن تفكر في طلب الستائر أو الستائر في غرف معينة.


10. إضافة اللمسات الأخيرة

اللمسات الأخيرة هي الممتعة! يمكن للمصابيح والسجاد والوسائد واللوحات والنباتات أن تحدث فرقًا كبيرًا ، ولكن يصعب أحيانًا اختيارها حتى يتم طلاء الجدران أو تغليفها بالورق وتعليق الستائر. حتى الألوان الموجودة على ظهر الكتب في رف الكتب ، أو رمية على ظهر الأريكة ، أو في سيراميك المطبخ ، أو مفارش المائدة ، تخلق فرصًا لهجات ملونة.

0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :