ما الجديد في InDesign 2020؟


إنه ذاك الوقت من السنة مرة أخرى. يبدأ الطقس في التغير ، ويقدم مؤتمر Adobe MAX مرة أخرى إلهامًا إبداعيًا ، وتقنيات جديدة للتعلم ، والإعلان عن الإصدار الرئيسي التالي من الأدوات التي نستخدمها كل يوم ، بما في ذلك أكثر الأدوات التي نحن متحمسون بشأن: InDesign.

إليك ملخص لكل ما هو جديد و / أو محسّن في إصدار 2020 من InDesign.

الميزات الغير ملموسة:

نرغب جميعًا في رؤية الميزات الرائعة المضافة إلى InDesign ، ولكن في بعض الأحيان تكون التغييرات المهمة حقًا هي تلك التي لا يمكنك رؤيتها. قبل أن نصل إلى الأشياء الجديدة الرائعة ، إليك بعض التغييرات التي من المؤكد أنها ستحسن تجربتك اليومية مع InDesign.

1- الأخطاء المصلحة:

يعد InDesign منتجًا كبيرًا له جمهور كبير. بغض النظر عن الغرض الذي تستخدمه من أجله ، فمن المحتمل أنك واجهت خطأ أو اثنين على طول الطريق مما أوقفك في مساراتك وأجبرتك على التوصل إلى حل بديل من نوع ما. 

لحسن الحظ، يتتبع فريق InDesign هذه الأمور ويعمل بجد لإصلاحها! يحتوي InDesign 2020 على قائمة طويلة من إصلاحات الأخطاء لمعالجة الأعطال المتعلقة بأشياء مثل استيراد IDML وعمليات بحث GREP والمراجع التبادلية والجداول المثبتة ومكتبات CC.

2-الأداء:

لا تقل أهمية إصلاح الأخطاء عن تحسين أداء التطبيق ، ويسعدني أن أبلغكم أن InDesign 2020 يقدم بعض التحسينات المهمة في هذا المجال والتي من المؤكد أنها ستجعل عملك أسهل.

 أحد هذه التحسينات في النص. في الإصدارات السابقة وفي حالات معينة ، كان من الشائع أن تكتب بعيدًا في InDesign فقط لتضطر للجلوس وانتظار الشاشة لتلحق بالركب. يعد هذا الإصدار بتكوين نص أسرع عند العمل مع التبرير الرأسي في الإطارات وأعمدة التوازن وأعمدة الامتداد.

بالإضافة إلى تحسينات الأداء العام ، عملت Adobe بجد أيضًا للقضاء على مصادر تلف المستندات التي أدت إلى فقدان بعض المستخدمين للعمل. تمت إزالة العديد من هذه المصادر في هذا الإصدار.

تغييرات الواجهة:

ستلاحظ بعض التغييرات الطفيفة في الواجهة عند العمل في InDesign 2020. وآمل أن تجد ، كما قلت ، أن بعض هذه التغييرات تؤدي إلى استخدام أفضل وسهولة الوصول إلى الميزات.

1-الشاشة الرئيسية:

في CC 2015 ، قدم InDesign مساحة العمل Start كعرض أولي يظهر عندما قمت بتشغيل InDesign ولم يكن لديك مستند مفتوح. أظهرت شاشة Start (ابدأ) الملفات الأخيرة التي عملت عليها وعرضت أيضًا الوصول إلى كل من Adobe Stock و Adobe Help.

 ومع ذلك،يتمثل أحد القيود الرئيسية لمساحة العمل Start في أنها أصبحت غير متاحة بمجرد فتح مستند ، وكانت الطريقة الوحيدة لإعادته هي إغلاق جميع المستندات. ليس بالضبط ما أسميه فعال.

الآن ، في InDesign 2020 ، تم استبدال مساحة العمل Start بالشاشة الرئيسية ، والتي يتم عرضها عند تشغيل InDesign لأول مرة أو في أي وقت لا تكون فيه مستندات مفتوحة. ولكن يمكنك أيضًا الوصول إلى الشاشة الرئيسية في أي وقت بالنقر فوق رمز "المنزل" في الزاوية اليسرى العلوية من مساحة عمل InDesign.

يقع هذا في المنطقة التي كانت تسمى شريط التطبيقات ، ولكنه الآن غير معروف ولا يمكن إيقاف تشغيله.

 


كجزء من هذا التغيير ، تمت إزالة الرموز الأخرى التي كانت موجودة في شريط التطبيق أو أعيد وضعها في الجزء السفلي من لوحة الأدوات. لست من المعجبين بهذه الخطوة ، لأنني أحببت الوصول السريع إلى ترتيب المستندات الخاص بي و Adobe Bridge في ذلك الموقع ، لكنني أفترض أنه شيء سأعتاد عليه.

توفر الشاشة الرئيسية عرضًا سريعًا لملفاتك الحديثة جنبًا إلى جنب مع برامج InDesign التعليمية لمساعدة المستخدمين المبتدئين وحتى المستخدمين ذوي الخبرة على تعلم تقنيات وميزات جديدة للبرنامج. يمكنك أيضًا إجراء عمليات بحث داخل الشاشة الرئيسية ، والتي تقوم بمسح الملفات الحديثة (تسمى Your Work) ، تعليمات Adobe ، منتديات Adobe ، و Adobe Stock.

لقد وجدت أن الشاشة الرئيسية مفيدة جدًا عند تشغيل InDesign 2020 من خلال خطواتها لأنها توفر وصولاً سريعًا إلى المستندات المفتوحة مؤخرًا ، وعند البحث في Adobe Stock ، أحب الصور المصغرة الأكبر التي تظهر على الشاشة الرئيسية.


ومع ذلك ، تحتوي الشاشة الرئيسية على ميزة مخادعة، على الأقل على جهاز Mac: لنفترض أن لديك مستندًا مفتوحًا ثم انتقل إلى الشاشة الرئيسية. سترى زر "إغلاق" أحمر في الزاوية العلوية اليسرى من النافذة ، وقد تميل إلى النقر فوقه لمغادرة الشاشة الرئيسية. لا تفعل ذلك ، فهذا يؤدي إلى إغلاق المستند (المخفي الآن) ،

وستتساءل عما حدث لملفك.

2-Adobe Flash Player:

أعلنت Adobe عن قرارها بإنهاء تطوير وتوزيع Adobe Flash Player في المستقبل القريب. وبالتزامن مع هذا ، فإن إصدار 2020 من InDesign يزيل تمامًا دعم وضع ملفات Flash واستيرادها وتصديرها وربطها ، بما في ذلك تنسيقات FLV و F4V و SWF. 

وضمن التطبيق ،تمت إزالة جميع الآثار الأساسية لـ Flash من اللوحات مثل الروابط والوسائط والتوقيت وانتقالات الصفحة وحالات الكائن والأزرار والنماذج والرسوم المتحركة. بالطبع ، اختفت لوحة معاينة SWF (التي كان هدفها الوحيد معاينة الرسوم المتحركة بالفلاش) ، كما هو الحال مع انتقال الصفحة.

تحسينات النص:

يقدم InDesign 2020 بعض التحسينات النصية البارزة التي ، على الرغم من أنها ليست رائدة ، إلا أنها لا تزال موضع ترحيب كبير. لقد طلبنا بعض هذه الميزات لبعض الوقت ، لذا من الجيد رؤيتها تصل أخيرًا.

1-دعم لغات جنوب شرق آسيا:

أضافت Adobe محركًا نصيًا جديدًا يسمى Harfbuzz إلى World-Ready Paragraph Composer الذي يعمل على تحسين عرض خطوط البرامج النصية للغات مثل التايلاندية والبورمية والخميرية والسنهالية. بالنسبة للأشخاص الذين يعملون مع نصوص بلغات جنوب شرق آسيا هذه ، فهذه مشكلة كبيرة جدًا.

2-التدقيق الإملائي العكسي:

يعرف كل مستخدم InDesign تلك اللحظة عندما تقوم بإجراء تدقيق إملائي والدخول في إيقاع تخطي سريع للكلمات التي لا تحتاج إلى تغيير ، وتنقر بطريق الخطأ على الزر تخطي للكلمة التي تحتاج إلى إصلاح.  حتى الآن ، لم تكن هناك طريقة للعودة وإعادة التحقق من تلك الكلمة. 

كان الخيار الوحيد هو البدء من جديد ،مما قد يكون مصدر إزعاج كبير في مستند طويل. ظهر خيار البحث للخلف في مربع الحوار Find / Change في CC 2014 ، والآن مع InDesign 2020 لدينا زر Backward لعكس اتجاه التدقيق الإملائي أيضًا. إذا قمت الآن بالنقر فوق تخطي بسرعة كبيرة جدًا ، يمكنك ببساطة الرجوع إلى الكلمة وإصلاحها.

ستوفر هذه الميزة وحدها الكثير من مستخدمي InDesign.

 
  
3-تعيين اختصارات لوحة المفاتيح للأنماط:

عندما تم إصدار InDesign قبل عقدين من الزمن ، كان كل من استخدمه تقريبًا يعمل على كمبيوتر مكتبي مع لوحة مفاتيح كاملة الحجم تحتوي على لوحة مفاتيح رقمية. لذا فإن حقيقة أنه يمكنك فقط تعيين اختصارات لوحة المفاتيح للأنماط باستخدام لوحة المفاتيح لم تكن عائقًا كبيرًا لمعظم الأشخاص (ما لم تكن أعسرًا). 

ولكن في الوقت الحاضر لا يمتلك مستخدمو الكمبيوتر المحمول (والعديد من مستخدمي سطح المكتب) لوحات المفاتيح هذه ، وبالتالي لا يمكنهم استخدام الاختصارات لتطبيق الأنماط.

 يسمح InDesign 2020 أخيرًا بإنشاء اختصارات لوحة المفاتيح للأنماط باستخدام مجموعات لوحة المفاتيح القياسية ، دون الحاجة إلى استخدام لوحة المفاتيح الرقمية.

  

لاحظ ، مع ذلك ، أن اختصارات النمط هذه تلعب دائمًا دور ثانوي في اختصارات التطبيق العادية. على سبيل المثال ، إذا قمت بتطبيق Command + N أو Ctrl + N على اختصار ، فلن يعمل (لأنه يفتح مربع الحوار New Document بدلاً من ذلك).

4-الخطوط المتغيرة:

إذا كنت قد رأيت ميزة الخطوط المتغيرة في Illustrator أو Photoshop ، فربما تساءلت عن سبب عدم دعم InDesign - أفضل تطبيق للتنضيد على هذا الكوكب - لها. حسنًا ، لم تعد تنتظر! يدعم InDesign 2020 الآن هذا التنسيق ، والذي يسمح لك بإجراء تعديلات دقيقة على خصائص الخط مثل الوزن والعرض والانحراف والحجم البصري. هذا يشبه السحر تقريبًا.

لاستخدام الخطوط المتغيرة في InDesign 2020 (يجب تثبيت واحد على الأقل ، Acumin Variable Concept ، تلقائيًا) ، ابدأ بالنقر فوق أيقونة Variable Fonts ، والتي يمكنك العثور عليها في لوحة Control أو لوحة Character أو لوحة Properties. يفتح هذا قائمة صغيرة بها منزلقات تتيح لك التحكم في الإعدادات مثل الوزن والعرض والميل والحجم البصري (الشكل 6). ستختلف الخيارات المتاحة بناءً على الخط المعين الذي تستخدمه. يمكن حفظ سمات النص المتغير هذه كجزء من فقرة أو نمط حرف لإعادة الاستخدام.

 


للأسف ، لا يوجد خيار لتصفية قائمة الخطوط لإظهار الخطوط المتغيرة فقط. لكن معظم الخطوط المتغيرة تحتوي أيضًا على كلمة "متغير" في أسمائها ، مما يسهل البحث عنها.

5-دعم SVG:

كان InDesign دائمًا قادرًا على وضع الصور في مجموعة متنوعة من تنسيقات الرسوم ، من ملفات PSD الأصلية إلى JPG و TIF وغيرها الكثير. بالنسبة للجزء الأكبر ، لم يكن هناك أي شيء لا يمكن التعامل معه. نظرًا لأن InDesign نشر أجنحته في إمكانات أكثر تفاعلية ، من إخراج HTML إلى EPUB و Publish Online ، بدأ المستخدمون في طلب دعم SVG (Scalable Vector Graphics).

 اكتسبت SVG شعبية في السنوات الأخيرة ؛ يحب مطورو الويب قدرة التنسيق على تقديم رسومات واضحة ونقية على شاشات عالية الدقة بدون حجم الملف وبطء الرسومات النقطية.

يضيف InDesign 2020 دعمًا لتنسيقات SVG و SVGZ و SMIL (الرسوم المتحركة الأصلية لـ SVG) ، وسوف يعرض الناتج كمحتوى متجه عند تصديره إلى PDF أو HTML أو EPUB أو Publish Online. 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن معاينة رسومات SVG المتحركة في لوحة EPUB Interactivity Preview في InDesign. عند تحديد SVG ، تتيح لك عناصر التحكم الجديدة في مربع الحوار Object Export Options التحكم في خيارات الإخراج الخاصة برسم SVG المحدد. سترى أيضًا خيارات الإخراج الجديدة عند التصدير إلى أي من التنسيقات المذكورة أعلاه في مربعات حوار التصدير الخاصة بها.

6-تحسينات CC:

تستمر مجموعة ميزات Creative Cloud في النمو ، كما هو الحال مع تكامل هذه الميزات في المنتجات التي نستخدمها كل يوم في مهام سير عمل InDesign الخاصة بنا. باستخدام Creative Cloud Libraries و Adobe Stock search ، رأينا تكامل Creative Cloud بشكل مباشر في InDesign.

 في محاولة لتعريض المزيد من مستخدمي InDesign لصور Adobe Stock ، قدم إصدار CC 2017 من InDesign القدرة على العثور على صور مشابهة للصورة المحددة الحالية. يعمل InDesign 2020 على تحسين هذه الميزة من خلال السماح لك بالوصول إلى الخيار مباشرة على الصفحة.

لاستخدام هذه الميزة ، حدد صورة في التخطيط الخاص بك ، وانقر بزر الماوس الأيمن عليها ، واختر "البحث عن صور مماثلة" من القائمة السياقية. بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار تحرير> البحث عن صور مماثلة ، أو ببساطة استخدام زر البحث عن صور مماثلة في أسفل لوحة الخصائص. ستظهر النتيجة في لوحة CC Libraries ، والتي تعرض نتيجة بحث Adobe Stock مع قائمة بالصور التي تشبه بصريًا الصورة المحددة. إذا رغبت في ذلك ، يمكنك قص الصورة لتغيير المنطقة المستخدمة أثناء البحث. لاحظ أنه لا يتم مراعاة الدقة والقياس والتكبير / التصغير عند تحديد نتائج البحث. 

وبالطبع ، تتطلب صور Adobe Stock رسومًا إضافية للترخيص.

7-قواعد الأعمدة:

إذا كنت تقوم بأي نوع من تخطيط المجلات أو الكتالوج ، فقد واجهت بالتأكيد الحاجة إلى وضع قواعد عمودية بين أعمدة النص في تخطيط. كان هناك عدد من الحلول لتحقيق ذلك ، بما في ذلك وضع القواعد على صفحة رئيسية أو تشغيل البرامج النصية أو تجميع الإطارات والخطوط المرسومة يدويًا. ولكن في كل حالة ، كان العمل اليدوي مطلوبًا لتحقيق النتيجة المرجوة.

يتيح لك InDesign 2020 الآن إضافة قواعد الأعمدة بسهولة إلى إطار نص متعدد الأعمدة عبر مربع الحوار Text Frame Options. تمت إضافة قسم جديد يسمى قواعد العمود إلى مربع الحوار. لاستيعاب هذه الميزة الجديدة ، تم نقل أسماء الفئات من علامات التبويب الموجودة في الجزء العلوي إلى قائمة على الجانب الأيسر من مربع الحوار.


ضمن قسم قواعد العمود ، سترى القدرة على ضبط مكان بدء القاعدة ونهايتها بالإضافة إلى الموضع الأفقي للقاعدة داخل هامش التوثيق. توفر خيارات Stroke التحكم في الوزن واللون والصبغة ونمط ضربة الفرشاة أيضًا.

لقد أعجبت بهذه الميزة ، لذلك أردت بطبيعة الحال دفعها إلى أقصى حدودها لمعرفة ما إذا كانت ستكسر. لقد قمت بتطبيق امتداد عمود داخل الإطار لمعرفة ما سيحدث ، وسعدت برؤية كيف تم تطبيق الامتداد بأناقة وكيف تم مقاطعة القواعد بشكل جيد داخل التخطيط.

 يمكنك استخدام ميزتي Space Before و Space After لزيادة المساحة في النطاق ، والقواعد تستوعب هذه المساحة المضافة كما هو متوقع. وكما تتمنى ، يمكنك حفظ إعدادات قواعد العمود بنمط كائن.

الشرفية:

أضاف فريق InDesign في Adobe بعض التعديلات الطفيفة الأخرى التي تستحق الإشارة إليها.

1-تحسينات دمج البيانات:

تلقت ميزة دمج البيانات في InDesign بعض الترقيات الثانوية في هذا الإصدار.

أولاً ، بالإضافة إلى التنسيقات المحددة بفواصل ومحدودة بعلامات جدولة التي تم دعمها في الإصدارات السابقة ، يمكن الآن لدمج البيانات استخدام ملفات محددة بفاصلة منقوطة. يعد هذا تغييرًا مرحبًا به لأي شخص يقوم باستيراد البيانات التي تحتوي على فاصلات (خاصة في الأرقام مثل "1000").

بالنسبة إلى عمليات دمج البيانات أيضًا ، يتميز InDesign 2020 بخيار موضع محتوى جديد في لوحة دمج البيانات المسماة Use Existing.

 في الإصدارات السابقة ، كان خيار Content Placement الذي يحدد كيفية ملائمة جميع الصور في الدمج ضمن إطارات الصور كان خيارًا عالميًا ، وبالتالي لم يعمل بشكل جيد في العديد من المواقف.

الآن مع خيار Use Existing ، أياً كان خيار ملاءمة الإطار المحدد للإطار (الإطارات) في مستند InDesign ، فسيتم استخدام خيار الملاءمة هذا أثناء دمج البيانات. لذلك يمكن أن يكون لديك إطار واحد يتطلب ملاءمة المحتوى بشكل متناسب ، وإطار آخر يتطلب تعبئة الإطار بشكل متناسب.

2-الفرز المحسن في لوحة الروابط:

الآن عندما تقوم بفرز العناصر في لوحة الروابط حسب عامل المقياس ، فإنها تفرز حسب الرقم بدلاً من الترتيب الأبجدي.




0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :