الأخطاء الكبيرة الشائعة لمصمم الشعارات



 لا يزال مصمم الشعارات ، بغض النظر عن الشعارات المذهلة التي ابتكرها على الإطلاق ، إنسانًا وهذا يعني أنه يجب أن يكون قد ارتكب خطأ مرة واحدة على الأقل في حياته. في رأيي المتواضع ، أي إنسان يرتكب أخطاء مرة واحدة على الأقل في اليوم! لقد اختبرت ذلك على نفسي - في حالتي ، إنه بيان صالح!
مقالات تهمك :
 
 
يمكن تصحيح الغالبية العظمى من الأخطاء. ولكن كيف يمكن "تصحيح" شعار خاطئ؟ لسوء الحظ ، هناك بعض مجالات النشاط حيث يستحيل تصحيح الأخطاء، و صدق أو لا تصدق، تصميم الشعار هو أحدها. يعد الشعار جزءًا من استراتيجية العلامة التجارية ، مما يعني أن الأشخاص سيصدرون حكمًا بسيطًا: الشعار السيئ يمثل كيانًا سيئًا! في الختام ، فإن التصميم السيئ للشعار هو "حل جيد" للإفلاس.
من ناحية أخرى ، يتعرض مصممو الشعارات لضغط كبير ، والذي يمكن ترجمته على أنه أفضل سياق لارتكاب الأخطاء. إنها حلقة مفرغة والدم البارد مطلوب ، في حال أردت الهروب منها. عادةً ما يرتكب الأشخاص الأقل خبرة معظم الأخطاء ، ولكن ليس من المستحيل على المصمم الأكثر خبرة إنشاء شعارات رديئة. في ظل هذه الظروف ، من المنطقي أن تسأل أنفسكم عما إذا كان من الممكن تجنب إنشاء شعار سيئ. أنا شخصياً أعتقد أن هناك نوعين من الشعارات السيئة:

الشعارات التي لا يمكن إصلاحها:

 تلك التي تبدو سيئة للغاية أو التي تحتوي على كلمات مكتوبة خاطئة أو مجموعات ألوان مستحيلة أو خطوط Comic Sans.

الشعارات سيئة التصميم:

 تلك التي بها خطأ بسيط. عادة ، يتم ملاحظة هذه من قبل مصممين آخرين بينما قد لا يلاحظ بعض العملاء الأخطاء.


الحقيقة هي أنه لا توجد طريقة يمكنك من خلالها التأكد من أن شعارك على ما يرام ، ولكن هناك العديد من الحلول التي قد تقدم لك ملاحظات جيدة جدًا حول الشعار الذي تم إنشاؤه حديثًا. كما هو الحال في تصميم الويب ، يعد الاختبار أمرًا أساسيًا وبهذه الطريقة يتم التخلص من الأخطاء الرئيسية. هناك حل آخر لتجنب إنشاء شعار سيئ وهو إعادة التحقق منه قبل إضافته عبر الإنترنت. يجب أن يكون لدى كل مصمم شعار قائمة تحقق وأن يختبر أي تصميم جديد. إعادة الفحص تعني استثمار قدر كبير من الوقت فيه ، ولكن كما ذكرت ، لا يوجد أحد مثالي ، ويوصى بشدة ببذل كل ما في وسعك لتجنب الأخطاء.

إذا لم يكن لديك قائمة مرجعية ، فلا داعي للقلق. لقد قمنا هنا بتجميع الأخطاء الأكثر شيوعًا لمصمم الشعار والتي قد تمثل أساسيات قائمة التحقق الخاصة بك.

الخطأ 1: إنشاء شعارات "غير مرنة":

يجب أن يحترم مصمم الشعار عملائه. إجمالاً ، يجب أن يتحلى المحترف بالشجاعة ليشرح لعملائه أن أحد متطلباتهم لا يحترم قواعد التصميم الجيد. يعتبر العديد من العملاء أن شعارهم ضروري فقط لموقعهم على الويب وليس أكثر ، وللأسف ، هناك بعض مصممي الشعارات الذين يؤمنون بهذا أيضًا.
أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا لمصمم الشعار هو إنشاء شعارات غير قابلة للتطوير. لا فائدة من الإشارة إلى أن Adobe Photoshop برنامج رائع ، لكن له حدوده. العمل مع النواقل هو أحد جوانبها السلبية الرئيسية ؛ لذلك فإن Photoshop ليس الحل الأفضل للشعارات. لدينا بدلاً من ذلك Adobe Illustrator وهو الخيار الذي يفضله معظم مصممي الشعارات.

يعد الشعار جزءًا من إستراتيجية العلامة التجارية ، وسيتم استخدامه عاجلاً أم آجلاً في الطباعة. بطاقات العمل والنشرات الإعلانية واللافتات ليست سوى بعض العناصر القليلة التي تتطلب نسخة مطبوعة من الشعار. لن يبدو الشعار غير القابل للتطوير جيدًا على كل من بطاقة العمل الصغيرة ولوحة الإعلانات الضخمة.

في الختام ، قم بإنشاء شعارات يمكن استخدامها في كل مكان!


الخطأ 2: تجاهل السياق

الشعار ليس عنصرًا منفصلاً - يجب أن يتناسب تمامًا مع البيئة التي يتم وضعها فيه. خطأ شائع آخر لمصمم الشعار هو إهمال العناصر الأخرى للعلامة التجارية مثل: موقع الويب، الطباعة، الهوية المرئية وما إلى ذلك. البحث إلزامي - بهذه الطريقة يكون سياق الشعارات معروفًا جيدًا. بالتأكيد ، الشعار الذي يتناسب مع أسلوب المالك أفضل بكثير من كيان مستقل!


الخطأ 3: التصميم لنفسك:

كل مصمم شعار شخصي للغاية! لنكون أكثر دقة ، كل شعار ذاتي للغاية وقد تختلف قيمته حسب كل منظور. يجب أن يدرك أي مصمم شعار أنه يجب تجاهل تفضيلاته / تفضيلاتها على حساب تفضيلات العميل. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يحظى الشعار الجيد بتقدير منشئ المحتوى ولا حتى من قِبل العميل. يتم إعطاء قيمة الشعار من خلال تقدير المشاهدين.

إن إنشاء شعار تنافسي مهم لتحديد الهدف الرئيسي وتحديد تفضيلاتهم. أي نهج آخر غير قابل للتطبيق وأعتقد أنه لا يجب عليك اختبار صحة هذا المفهوم في نشاطك!


الخطأ 4: سرقة الأشكال وليس الأفكار

لا يرغب العديد من مصممي الشعارات في تقليد الشعار بشكل سيئ ، ولكن في بعض الأحيان قد يحدث ذلك. إنه خطأ هواة ولكنه موجود ويجب ألا ترتكبه! يعد الحصول على الإلهام أمرًا مهمًا للغاية ويجب على الجميع "إعادة شحن" مستوى الإبداع. واحدة من أكثر الطرق فعالية هي دراسة عمل المصممين الآخرين. حسنًا ، بهذه الطريقة ، يقوم بعض المصممين ، عن طيب خاطر أم لا ، بنسخ بعض الشعارات. تكمن المشكلة فيما يلي: بينما يسرق مصممو الشعارات الحكماء الأفكار ، يسرق المبتدئون الأشكال أو الخطوط.

في الختام ، يجب ألا تحاول أبدًا تقليد العناصر الرقمية ، فقط اسرق المفاهيم. عند دراسة الشعارات ، لا تكتب الأشكال أو الحروف - فقط احصل على الفكرة وقم بتكييفها!


الخطأ 5: تجاهل الخطوات الإلزامية عند تصميم الشعار

لقد ذكرنا في مقالاتنا السابقة الخطوات اللازمة لإنشاء الشعارات. ربما لا يكون نهجنا في هذا الصدد جيدًا أو غير مناسب لأسلوبك ، ولكن لا ينبغي أن يكون سببًا لإهمال خوارزمية إنشاء الشعار. على أي حال ، اقرأ آراء أخرى ، وابحث عن أفضل الممارسات الأخرى ولكن لا تصمم بدون أمر واضح.
كل مصمم شعار لديه خوارزمية للإنشاء - هذه ليست تافهة ، ولكنها مساعدة قوية. أولاً ، من خلال وجود خوارزمية يتم تجنب بعض الأخطاء ، وثانيًا تكون عملية الإنشاء أكثر فعالية. ثالثًا ، من الأسهل توقع الانتهاء من المشروع وهو أيضًا رأس مال في تحديد المواعيد النهائية.

في النهاية أتمنى أن تنقذك هذه النصائح من ارتكاب أخطاء جسيمة. سيكون من الرائع إبداء رأيك في أكبر أخطاء مصمم الشعار. ما هو أكبر خطأ ارتكبته على الإطلاق؟

0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :