لماذا تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي مهمة للأعمال

 

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا. في السابق، كانت اللوحات الإعلانية والإعلانات التلفزيونية والمجلات وإعلانات الصحف تقوم بالتسويق التابع عندما لم تكن الأجهزة هي السائدة علينا. لكن الآن، بعد أن أصبح لدينا الآن أجهزة متنوعة، فإننا أصبحنا نستخدمها طوال الوقت تقريبًا.

مقالات تهمك :
 

 

نعلم جميعًا أن وسائل التواصل الاجتماعي هي رفقائنا الدائمين ونرفض التخلي عن هواتفنا. لذلك من الضروري أن تفهم أنه إذا كنت ترغب في الوصول إلى الكثيرين ، فسيتعين عليك اللجوء إلى وسائل التواصل الاجتماعي عاجلاً وليس آجلاً.

هناك بعض العوامل المهمة التي تحتاج إلى أخذها بعين الاعتبار ودمجها كجزء من عملك. دعونا نناقش بعض هذه القواعد وسبب أهميتها.

العوامل العامة لنشر المحتوى:

سيسمح لك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بالتواصل مع العديد من الأشخاص. بمجرد أن تبدأ في معرفة جمهورك المستهدف عن قرب ، ستفهم احتياجاتهم بشكل أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، هناك فوائد أخرى مثل تشغيل فكرتك بواسطة جمهورك المستهدف.
إذا رأيت أنك تحصل على استجابة جيدة ، فستفهم أن الناس سيركزون على الأفكار التي تؤصلها. هناك أساسيات أخرى سنناقشها لاحقًا.

ولكن ، عندما تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لعملك ، عليك أن تضع بعض الأشياء في الاعتبار، مثلا:

1-المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي:

تذكر أن المحتوى الذي تنشره على وسائل التواصل الاجتماعي ودود للغاية ولا يحتمل أن يثير أي تعارض. يجب أن تكون له قيمة لدى الجمهور ويجب أن يتماشى مع مجال عملك. يجب أن يكون المحتوى جذابًا و ممتعا.

 تتيح لك  Facebook Ads كسب بعض الزيارات ولكن تأكد من عدم الإفراط في استخدامها. قد يكون الأمر مخيفًا وقد يقوم الأشخاص بالإبلاغ عن إعلاناتك ، إذا ظهرت في خلاصتهم بين الحين والآخر.

2-المحتوى الجذاب:

يمكن أن يكون المحتوى الجذاب من أنواع مختلفة. يمكن أن تكون هناك صور إبداعية ومقاطع فيديو ورسوم بيانية ومواد مكتوبة ومنشورات أخرى ذات صلة. يجب أن يكون المحتوى الذي تنتجه قصيرًا جدًا وجذابًا.

نظرًا لأن البيانات الإحصائية تظهر أن الأشخاص لديهم مدى اهتمام أقل أثناء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، احرص على أن تكون قصيرة وممتعة وغنية بالمعلومات. إذا كنت تنشر مقطع فيديو ، فتأكد من أنه يعطي رسالة ممتعة للاستماع إليها و مشاهدتها.

3-منشورات منتظمة:

تأكد من أنك تقوم بعمل منشورات منتظمة. يمكنك النشر عدة مرات كما تريد على وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن ، تأكد من أنك لا تكرر نفسك كثيرًا لدرجة أنهم يخفون منشوراتك.

بمجرد أن تبدأ باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ، سيتعين عليك استخدام أكثر من منصة اجتماعية واحدة. قال أحد المسوقين المشهورين على وسائل التواصل الاجتماعي ذات مرة إن عميلك سيلاحظ علامتك التجارية بمجرد رؤيتها في سبع أوقات ومنصات مختلفة.

4-ما يجب و ما لا يجب فعله:

عندما تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، تأكد من أن المحتوى الخاص بك لا يحتوي على أخطاء نحوية أو وعود لا يمكن الوفاء بها. أينما كنت تنشر شيئًا ما على Facebook ، تحققمرات عدة من التهجئة ، والأشياء المهمة الأخرى لإزالة الأخطاء.

ما لم تقدم محتوى مفيدًا وجذابًا وخاليًا من الأخطاء ، فلن يهتم الأشخاص بالمحتوى الخاص بك، إذن لن يستهلكوه.
تأكد من استخدام عناصر جذابة حتى لا يستمر جمهورك في التنقل دون التحقق من منشورك على الإطلاق.

 الآن أنت تعرف كيف يجب أن تبدو مشاركاتك أيضًا. الآن، عليك فقط معرفة كيفية استخدامه بكفاءة لزيادة حركة المرور.

5-الآراء:

تعد الآراء والتعليقات والشهادات والتقييمات وردود الفعل مهمة لفهم كيفية أداء منتجك أو خدمتك بين عملائك. يمكن استخدامها أيضًا لتحويل الجمهور إلى عملاء.

بمجرد أن يرى جمهورك أن عملائك يقولون أشياء جيدة وسيئة ،ستزداد أصالة منتجاتك أو خدماتك.

ومع ذلك ، بصفتك صاحب عمل ، يجب الانتباه إلى التعليقات السلبية والرد عليها بشكل إيجابي. يجب عليك التعامل مع الآراء السلبية لتقديم خدمة أو منتج أفضل عن طريق الترقية والتعديل.

6-استخدام البيانات:

سيتم تسجيل هذه البيانات في تطبيق الأعمال الذي توفره وسائل التواصل الاجتماعي التي تختار استخدامها. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تجمع الآراء. ستساعدك هذه على التخطيط لخطوتك التالية.

ستساعد البيانات التي تم جمعها من جمهورك و/أو عملائك في تحسين علامتك التجارية وستتحدث بيانات الوسائط الاجتماعية عن أدائك الاجتماعي. لا تقدم وعودًا للمشاهدين فحسب، بل اعمل على المناطق الضعيفة للتوصل إلى حلول أفضل.

7-ترك علامة:

إذا كان لديك منشورات ذات صلة على وسائل التواصل الاجتماعي ، سيرى جمهورك مدى مسؤوليتك. سيلاحظون أنك قد استجابت لعملائك وساعدت في تحسين تجربتهم.

نظرًا لأن شبكات التواصل الاجتماعي لديها قاعدة مستخدمين كبيرة ، فيمكن استخدامها للترويج لاسم العلامة التجارية والمنتجات.

يستخدم الناس بشكل عام وسائل التواصل الاجتماعي مرة واحدة على الأقل في اليوم. لذلك يمكن استخدامه كميزة لنشر علامتك التجارية. تحصل الشركات على المساعدة من وسائل التواصل الاجتماعي لجذب المزيد من العملاء وإشراكهم في صفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

تصنيف الجمهور والعملاء:

لكل منصة وسائط اجتماعية مجموعة مختلفة من الجمهور، لذلك يمكنك استخدام منصة التواصل الاجتماعي المناسبة التي تناسب عملك أو صناعتك. لقد ذكرت هنا منصات وسائط اجتماعية مختلفة وأي الأعمال التجارية هي الأفضل لأي منصة.

1-موقع YouTube:

منصة تسويق الفيديو الأكثر جاذبية وتنوعًا والتي يمكن استخدامها حرفيًا لكل نوع من الأعمال. لا يوجد عائق أمام صناعتك أو قيود. يمكنك إنشاء محتوى فيديو على أي شيء على هذا الكوكب ومشاركته مع جمهورك.

2-موقع Facebook:

يتم استخدام Facebook من قبل كل فئة عمرية وكل نوع من الأعمال.

بغض النظر عن مجال عملك ، يمكنك استخدام Facebook لشركات مختلفة. سواء كنت صناعة تصنيع ، مؤسسات تعليمية ، صناعة تسويق ، تمويل ، إلخ. يمكنك استخدام Facebook للترويج لمنتجك وخدمتك وعملك أيضًا.

3-موقع Instagram:

Instagram مناسب للتصوير الفوتوغرافي ، والمطاعم ، والمقاهي ، والأزياء ، والتكنولوجيا.

إذا كان لديك مطعم ، فيمكنك نشر مقاطع فيديو قصيرة وصور لأطباق مختلفة. إذا كان لديك متجر للتصوير الفوتوغرافي ، فيمكنك إنشاء محفظة على Instagram للتسويق. بالنسبة إلى الموضة ، يمكنك نشر صور عالية الجودة لتسويق علامتك التجارية.

4-موقع Pinterest:

تحظى هذه المنصة بشعبية كبيرة لمشاريع DIY ،

تستخدم معظم المبدعات وسيدات الأعمال موقع Pinterest كوسيط أساسي للتسويق. بصرف النظر عن ذلك ، يتم استخدامه أيضًا للشركات الصغيرة والشركات الكبيرة. إذا كنت تبيع المجوهرات ومنتجات الموضة ومستحضرات التجميل ومنتجات الزينة ، فهذه المنصة هي الأفضل لك.

5-موقع LinkedIn:

إنها واحدة من أكثر منصات التواصل الاجتماعي احترافية حيث تستخدمها معظم الشركات لتوظيف المرشحين. بغض النظر عن الصناعة التي تنتمي إليها ، ستحتاج إلى موظفين. لذا انشر علامتك التجارية على LinkedIn لتجميع المواهب من مختلف المجالات من هنا.

بناء الثقة بواسطة وسائل التواصل:

قبل كل شيء ، تبني وسائل التواصل الاجتماعي الثقة مع جمهورك. بمجرد أن يبدأ جمهورك في الإيمان بشركتك أو خدمتك، فسيحبون شراء منتجاتك. إن وجود ملف تعريف على وسائل التواصل الاجتماعي يجلب أصالة عملك.

إنه مهم لعملك لأن معظم الناس يبحثون عن منتج وخدمات جديدة للتحقق من أصالتك. يقرؤون آراء وتعليقات المستخدمين لمعرفة كيفية تقديم خدماتك ومنتجاتك. لذلك من المهم أن يكون لديك حساب على وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بالعلامة التجارية والوصول إلى المزيد من العملاء.

خاتمة:

تساعد وسائل التواصل الاجتماعي الأعمال بالطرق المذكورة أعلاه. إذا لم تكن نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، فقم بإنشاء حساب اليوم في منصات وسائط اجتماعية مختلفة. الخبر السار هو أن معظم المنصات تسمح لك بإنشاء حسابك مجانًا.

يمكن أن تصبح وسائل التواصل الاجتماعي باهظة الثمن في بعض الأحيان. إذا كان عليك التعامل مع عملك بميزانية محدودة، ستساعدك في بدء الاستثمار في Bitcoins على تحقيق ربح كبير يساعدك على الاستمرار في العمل.

0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :