أدخل كلمة للبحث

12/28/2019

Textual description of firstImageUrl

تعرف على المزايا و تحسينات في إصدارٍ 2020 من InDesign


تعرف على المزايا و تحسينات في إصدارٍ 2020 من InDesign

في كل تحديثٍ للتطبيقات ننبهر بأفضل التحسينات والتطويرات الجديدة، ولا سيما في برنامج ،InDesign حيث يحاول أن يوفر أفضل بيئةٍ لعمل المصمم مع أفضل الأدوات وتأمينه الراحة والسهولة في العمل، وفي التحديث الجديد لسنة 2020 سنرى ما تم تحسينه وإضافته، فتابعوا معنا...

 
إضافة ميزة قواعد الأعمدة
 indesign إضافة ميزة قواعد الأعمدة
لم يعد إضافة الأعمدة المتعددة بالمستندات أمراً صعباً مع إضافة ميزة قواعد الأعمدة، حيث تعمل على إضافة الخطوط وتتحكم فيها بين الأعمدة في إطار نص متعدد الأعمدة، وعملها بسيط حيث تُرسم القاعدة بشكلٍ افتراضي من أعلى السطر العلوي إلى أسفل الخط السفلي، كما أنها تساعد في إضافة عناصر التصميم وتبسيط الأعمدة.

إضافة السمات المخصصة للخطوط
إضافة السمات المخصصة للخطوط indesign
لم يعد هناك صعوبة في اختيار السمات المخصصة للخط فقد دعم InDesign التنسيق Variable Font وهو تنسيق جديد لخط Open Type لدعم السمات المخصصة مثل العرض والسمك والحجم المرئي والإمالة وغيرهم.
بالإمكان تغيير هذه السمات المخصصة من خلال استخدامك لعناصر تحكم المنزلق السهلة والمتاحة عند نقرك على __ في لوحة Control، ولوحة Paragraph Styles و ولوحة Character ولوحة Character Styles.
قم بالبحث عن أيقونة المتغير ضمن قائمة الخطوط لتبحث عن الخطوط التي تم تغييرها، أو يمكنك البحث عنها بجانب اسم الخط.

إمكانية استيراد الملفات بتنسيق SVG
 إمكانية استيراد الملفات بتنسيق SVG Indesign
تطوير مهم في استيراد الملفات بتنسيق SVG، حيث كان يتم استيراد الملفات من مكتبا CC كملقات PNG في الإصدارات السابقة من InDesign، ولكن الآن يمكن استيرادها بشكلٍ مباشر، كملفات SVG وهو تنسيق صور متجهة يستند إلى XHL لتوفير الدعم للتفاعل. 
دعم لغات جديدة لجنوب شرق آسيا
دعم لغات جديدة لجنوب شرق آسيا indesign
أصبح الآن هناك محرك نصٍ جديد في برنامج InDesign يدعم خمس لغات من جنوب شرق آسيا، فأصبح بإمكانك تضمين مستنداتك لنص مؤلف من هذه اللغات وهي: البورمية واللاوية، والسنهالية والخميرية والتايلاندية. 

ميزة التدقيق الإملائي العكسي
ميزة التدقيق الإملائي العكسي indesign

 بعد عملية التدقيق اليدوية للنص أصبح بإمكانك التأكد من خلوه من أي خطأٍ إملائي عن طريق فحصه بتحديد الاتجاه أو الترتيب للبحث عن الخطأ، وذلك عن طريق خيارين جديدين تجدهما في حوار Check وهما Backward وForward.

إزالة تنسيقات Flash عند نهاية العمر الافتراضي
إزالة تنسيقات Flash عند نهاية العمر الافتراضي Indesign
حالما ينتهي العمر الافتراضي لـFlash  Player يتم إزالة الدعم لوضع ملفاته مثل SWF وF4V وFLV، ويُمنع استيرادها وتصديرها وكذلك ربطعا، فقد قرر Adobe إيقاف تحديثه وتوزيعه ولذلك ترتب على InDesign فعل ذلك.
هناك بعض التغييرات في واجهة المستخدم بعد إزالة تنسيقات Flash بسبب إزالة الخيارات المتعلقة بها.

ثبات البرنامج وإصلاح المشاكل
ثبات البرنامج وإصلاح المشاكل indesign
إن كل إصدار يهدف ليكون المنتج ثابتاً وبشكلٍ أفضل، وفي هذا الإصدار تم إصلاح مشكلاته التي أُبلغ عنها والتي وصلت لأكثر من خمسين مشكلة، كالمشكلات المتعلفة بتجربة المستخدم والميزات الأساسية وغيرها، كما تم تحسين الميزات مثل ضبط التنسيق، واستيراد تعليقات PDF.

ميزة موارد الإلحاق 
ميزة موارد الإلحاق indesign
لم يعد هناك مشاكل وصعوبات في تجربتك التعليمية، فقد وفر InDesign مجموعة متنوعة من الموارد تظهر على الشاشة الرئيسية، لتكون تجربة تعليمية ثرية وسهلة الوصول مع تدريباتٍ وإرشادات، وقائمة الإعدادات المسبقة والمستندات الأخيرة، كما يمكنك إلقاء نظرة سريعة على كل ميزة جديدة بارزة في الإصدار الجديد الحالي من التطبيق.

التمكن من العثور على صور مماثلة
التمكن من العثور على صور مماثلة indesign
في الإصدارات السابقة كان لا يمكن البحث عن الصور المماثلة إلا عن طريق لوحة CC Libraries، ولكن أصبح الآن بإمكانك أن تصل مباشرةٍ للأصول الرسومية المماثلة في الشكل للأصول الموضوعة في المستند لديك على تطبيق InDesign، ويمكنك أيضاً العثور عليها من لوح الرسم كذلك.

الارتباط مباشرة بأصول  Adobe Asset
الارتباط مباشرة بأصول  Adobe Asset indesign
هذا الدعم ينطبق فقط على مستخدمي Enterprise حيث أصبح بالإمكان الارتباط مباشرة من خلال Adobe Asset Link بأصول AEM Assets من داخل مستند التطبيق InDesign 2020، فإن كان قد تم تعديل الأصل الأصلي في أصول AEM فمن الممكن أن تحدث الارتباط بشكلٍ سريع لتضمن أن يحتوي المستند النسخة الأحدث من الأصل.
ويمكنك التعرف على الإمكانات الأساسية التي تم توفيرها في الإصدار الجديد في Adobe Asset Link وهي:
أصبح الآن من الممكن استيراد عمليات التنقيح التي تكون دقتها منخفضة في مستندات InDesign لتُستبدل بصور أصلية ذو دقة عالية في وقتٍ لاحق لتستطيع أن تنشئ تصميماً مميزاً وفعالاً. 
أصبح الآن من الممكن عرض المعرض مع صورٍ مصغرة لتستطيع معاينتها بحجمها الكبير.
أصبح الآن من الممكن استيراد الأصول من AEM Assets بكل بساطة فقط من خلال الإشارة إليها في المستندات.
أصبح الآن من الممكن فرز الأصول وفقاً للصلة.

دعم استكشاف الأخطاء وإصلاحها في التطبيق 
دعم استكشاف الأخطاء وإصلاحها في التطبيق indesign
تم تحسين عمليات فتح الملفات وحفظها، وإن بقت المشكلة على حالها ولم تستطع استرداد الملف بشكلٍ تلقائي فسيعرض عليك التطبيق رسالة خطأ مفيدة تعطيك الخيارات الواضحة لاسترداد الملف.

المزيد من التحسينات
  • أصبحت تجربة لوحة Properties أفضل بعد تحسينها.
  • أصبح الآن بإمكانك وضع اختصار لوحة المفاتيح لبعض الأنماط دون استخدامك للوحة الأرقام كالـ(الحرف، والكائن، والخلية، والجدول، وغيرهم).
  • تم تحسين إنشاء النص حيث أصبح أسرع من ناحية الضبط الرأسي، والأعمدة الممتدة، والموازنة بين الأعمدة، ليكون الأداء أفضل أثناء كتابة النص.
  • بإمكانك الآن أن تفرز معامل القياس في لوحة Links كأرقام، حيث كان يتم فرزها كحروفٍ أبجدية في الإصدارات السابقة.
  • أصبحت لوحة HyperLink تشمل علامتي تبويب هماAppearance وAccessibility ، وبإمكانك تحديد النص البديل من Alt Options في علامة تبويب Accessibility.



ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى Hcouch Design | اشكوش ديزاين 2013 - | سياسة الخصوصية - Privacy Policy |تصميم :