أدخل كلمة للبحث

2/07/2018

Textual description of firstImageUrl

تعرف على أهم القواعد الأساسية لتصميم الديكور الداخلي للمنازل

تعرف على أهم القواعد الأساسية لتصميم الديكور الداخلي للمنازل 

لكل منزلٍ ما يميّزهُ ويعكس شخصية صاحبه، ولكل منزلٍ حياةٌ وروحٌ وكيان، وكم من بيوتٍ سحرتنا بجمالها وأناقتها وعرّفتنا على ذوق أصحابها من خلال نظرةٍ بسيطة، وهذا الذوق في تصميم الديكور يعتبر فناً رائعاً ولكن وبالرغم من كل ذلك ما زالت هناك قواعد ثابتة في تصميم الديكور مهما أردنا تغيير الذوق، ولتتعرف على هذه القواعد الأساسية تابع معنا...

القاعدة الأولى: البساطة لذوقٍ راقٍ
القاعدة الأولى: البساطة لذوقٍ راقٍ
 كلما أردت أن يكون اختيارك أكثر رقياً كلما بحثت عن البساطة وابتعدت عن الذوق المعقد! فالجمال يتربع على البساطة مبتعداً عن كل تعقيد وكما يقولون خير التصميمات فيما قل ودل، فليس الجمال بكثرة الأثاث ولا بتضخيمه، وإنما في إحسان الاختيار وفقاً لحجم الغرفة ووفقاً للتنسيق بين اختيار قطع الأثاث والديكورات بما فيها الطاولات والرفوف وغيرها، المهم أن ينبض الجمال ببساطة الاختيار وروعته.

القاعدة الثانية: اختيار الألوان الأساسية للديكور
 القاعدة الثانية: اختيار الألوان الأساسية للديكور
كل إنسان يختار اللون الذي يحبّه عند اختيار أثاثه وديكور منزله، ولكن الغالبية يبحثون عن الموضة، والموضة ليست ثابتة! ففي كل موسم تتغير موضة الألوان فنرى أحياناً ألوان الباستيل مسيطرةً على غيرها، وفي موسمٍ جديد تأخذ الألوان الحيادية دورها بينما في موسمٍ آخر تتربع الألوان الداكنة على القمة! فكيف الاختيار؟! في هذه الحال وحتى لا تقع في هذا الفخ عليك باختيار الألوان الحيادية كالرمادي أو الأبيض أو البيج، وتستطيع في كل موسم أن تغير من بعض اللمسات في الوسائد والإكسسوارات والديكور وفقاً لصيحة اللون المنتشر حينها، واعلم جيداً بأن اختيار اللون أمرٌ أساسي في تصميم المنازل فأحسن الاختيار.

القاعدة الثالثة: الراحة لا غنى عنها 
القاعدة الثالثة: الراحة لا غنى عنها  
إياك أن تفعل كغيرك عند تصميم الديكور واختيار الأثاث باقتناء ما يعجبك فقط من دون التفكير براحته والشعور بالهدوء من خلاله! فالراحة عنصرٌ أساسي لا يمكن الاستغناء عنه عند تصميم ديكور المنزل، فما الفائدة من أثاثٍ جميلٍ يحطم الأبدان؟! وكمثالٍ بسيط لتكن الأرائك والكراسي في غرفة المعيشة مصنوعة من الإسفنح المريح وواسعة لظهرٍ مستقيم وجلوسٍ صحي، وحتى في غرفة النوم لا تغفل عن اختيار سرائر مريحة وخزانات واسعة فتعطيك راحةً نفسية وجسديةً معاً.

 القاعدة الرابعة: خصوصية غرفة النوم
 القاعدة الرابعة: خصوصية غرفة النوم 
الخصوصية في غرفة النوم من أهم الأمور التي يجب أن تنظر إليها وألا تغفل عنها! فعليك أن تنظر إلى كل النواحي من تصميم الأثاث والديكور والإضاءة بالإضافة إلى الستائر التي لا يجب أن تكون خفيفة حتى لا تكشف خصوصية الغرفة من خلال نوافذها! فبالإضافة إلى أهمية تأمين الراحة التامة في الغرفة عليك بتأمين خصوصيتها بشكلٍ كامل، لتكن إضاءة الغرفة هادئة ومعتدلة وليست بساطعة ومزعجة للعينين، وأما السرير فابحث عن الراحة به وعلى الخزائن أن تتسم بالمساحة لتتسع كل احتياجاتك.

القاعدة الخامسة: الإضاءة الطبيعية في المنزل 
 القاعدة الخامسة: الإضاءة الطبيعية في المنزل
ما نقصده بالإضاءة الطبيعية هنا هي أشعة الشمس التي تعطي الأجواء الصحية إلى المنزل بالإضافة إلى الضوء الذي يغنينا عن الأضواء الصناعية في وسط النهار، ولذلك من المهم أن يكون ديكور المنزل يسمح بدخول أشعة الشمس والهواء الطبيعي لتتجدد أجواء المنزل ولتكون صحيةً بشكلٍ كامل.

القاعدة السادسة: ترتيب قطع الأثاث في المنزل
القاعدة السادسة: ترتيب قطع الأثاث في المنزل 
إن قطع الأثاث هي أساس ديكور المنزل والتي تعطي لكل غرفة روحها وجوها الخاص بها، كما أنها تساعد في فصل الغرف المفتوحة ولكن أهم ما يجب فعله هو ترتيب ورص قطع الأثاث بشكلٍ جميلٍ ووفقاً لمساحة المنزل التي يجب الاهتمام بها قبل كل شيء، وإن كانت مساحة المنزل صغيرة فيمكن ترتيب قطع الأثاث على شكل L أو U  لتعطي مظهراً رائعاً وأنيقاً ويكون حلاً مناسباً للمساحات الصغيرة.

القاعدة السابعة: اللمسات النهائية
القاعدة السابعة: اللمسات النهائية 
 في النهاية الاتزان في إظهار تصميم المنزل هو أهم ما يجب فعله لتشعر بالراحة، فلا تلجأ لسد كل ثغرة عن طريق اختيار الأثاث الكبيروالضخم! بل اجعل للفراغات في المنزل دوراً في تصميمه وإظهار تفاصيله الجمالية.



ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى Hcouch Design | اشكوش ديزاين 2013 - 2018 | سياسة الخصوصية - Privacy Policy |تصميم :