أدخل كلمة للبحث

12/10/2017

Textual description of firstImageUrl

هل تحب التصوير ؟ اليك هذه نصائح في التصوير الليلي

 هل تحب التصوير ؟ اليك هذه نصائح في التصوير الليلي

التصوير ليس سهلا كتحديد الهدف و الضغط على زر الإلتقاط، بل هو أكثر من ذلك بكثير فالتصوير الفوتوغرافي يحتاج إلى حس التعلم و البديهة لهذا المبتدئون في مجال التصوير لا يحتاجون إلى الممارسة فقط بل يجب تعلم بعض التقنيات و الأساسيات أيضا.

واحدة من الأشياء التي يصعب إتقانها في التصوير الفوتوغرافي هي التصوير الليلي، ليس بسبب عدم ظهور الشيء المراد تصويره في الكاميرا فقط بل أيضا بسبب كثرة الظل في الصورة و هذا ما يجعل إلتقاط الصورة شيء صعب بالنسبة للمبتدئين في هذا المجال، لهذا في هذه المقالة سوف نتحدث عن اهم نصائح لإحتراف التصوير في الليل.

 الأمان 
أول شيء يجب على كل مصور تذكره هو اختيار مكان التصوير ليلا، فلا تنسى انك تحمل معك معدات التصوير ثمينة، لأنه هناك بعض الأماكن في بعض المدن خطر جدا ليلا. لهذا حاول الابتعاد على مثل هذه الأماكن أو على الأقل اصطحاب معك أشخاص آخرون .

قطع الغيار 
تذكر أيضا أن البطاريات في أوقات الباردة تستنفد بشكل أكبر و كذلك الفلاش ايضا، لذلك من الأفضل أن تأخذ معك بطارية احتياطية أو على الأقل إشحن بطاريتك بالكامل قبل خروجك. كما يجب لك أيضا أخد معك حقيبة للكاميرا الخاصة بك لأنه تزداد الرطوبة ليلا و قد تأثر على الكاميرا.

معدات أخرى   
افضل أنواع الكاميرات في التصوير الليلي هي التي يمكنك التعديل على إعداداتها بشكل يدوي، و يفضل أن تكون من نوع SLR (single lens reflex = الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة ). و لا ينصح بإستعمال التصوير الأوتوماتيكي لأنها ليست قوية في الظلام. كما يجب الحصول على Tripod أو الحامل الثلاثي الذي مع ساق مطاطية لتقليل الانزلاق كما يستحسن إستعمال كابل لتصوير دون لمس الكاميرا لأن التصوير في الظلام يحتاج أن تكون سرعة الإغلاق بطيئة.


التعريض الضوئي
 
الشيء الضروري على كل مصور فوتوغرافي تذكره هو أن مدة التعريض الضوئي يجب أن تكون أطول، لأن الإضاءة قليلة و هذا يعني أن الكاميرا سوف تستغرق وقت للحصول على الضوء الكافي لصورة مقارنتا بالإضاءة العادية.

استخدام الفلاش 
مع عدم كفاية ضوء الشارع أو القمر، فإن معظم المصورين المحترفين يستخدمون الإضاءة اليدوية أو ما يسمى بالرسم بالضوء (Painting With Light)، في حين هناك آخرون يستعملون معدات متطورة كإستخدام أضواء السينما أو مصابيح إضافية.

و في الأخير أمل أن تكون هذه المقالة مفيد لك و تساعدك على إحتراف التصوير الليلي، و إذا كانت لديك أي نصائح أو ملاحظات إضافية مرجو وضعها في خانت التعليقات أسفله.


ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى Hcouch Design | اشكوش ديزاين 2013 - 2018 | سياسة الخصوصية - Privacy Policy |تصميم :