أدخل كلمة للبحث

8/14/2017

Textual description of firstImageUrl

7 نصائح لأفضل تصوير فوتوغرافي

7 نصائح لأفضل تصوير فوتوغرافي

التقاط صورة جيدة ليست بالشيء الصعبة كما قد تعتقد. فأنت لا تحتاج إلى كاميرا أغلى أو سنوات طويلة من الخبرة، فكل ما تحتاج هو هذه 7 نصائح بسيطة لاحتراف تصوير فوتوغرافي.


- استخدم كل مساحة متاحة
 - استخدم كل مساحة متاحة 
 غالبا ما أرى الكثير من الصور يكون فيها الهدف المراد تصويره يأخذ فقط 10% أو 25% من الصورة و هذا خطأ، فعندما تريد التقاط صورة ما لا تخف من ملئ الصورة كاملة أو ترك فقط مساحة قليلة من الخلفية، وذلك بالاقتراب من الهدف المراد تصويره
   
- الحركة في صورك 
 - الحركة في صورك
 لا تجعل صورك ابدأ متحركة إذا كان الهدف المراد تصويره تابت، و إذا كان هناك أي شيء يتحرك عندما تريد التقاط صورك فإنها لن تبدو احترافية أيضا و ستشوش على صورتك ككل.

- تعلم استخدام التباين بين الألوان 
  - تعلم استخدام التباين بين الألوان
 الكثير من الصور الرائعة تحتوي على فقط اللونين الأبيض و الأسود، أو يكون محور الصورة لون واحد فقط و هذا يعطيها جمالية أيضا، لكن ما يجعل الصورة اكثر احترافية و جمالية هو التباين بين الألوان.

- الاقتراب من الهدف
 - الاقتراب من الهدف
 هذا هو الخطأ الذي يقع فيه أغلب المصورين، عدم الاقتراب من الهدف المراد تصويره، تحرك و اجعل المسافة بينك و بين الهدف اصغر حتى تحصل على صورة بأعلى جودة. يمكنك دائما قص صورك و تعديلها لكن لا يمكنك زيادة الجودة.

- تأخر الغالق
  - تأخر الغالق
تصوير صور متحركة يمكن أن يكون في كاميرا الرقمية بسبب تأخر غالق الكاميرا. ما يعنيه هذا هو، عند الضغط على زر لالتقاط الصورة، يمكن أن يستغرق فترة تصل إلى ثانية للغالق لكي يلتقط الصورة، في هذا الوقت قد يتغير أو يتحرك الشيء المراد تصويره، لهذا يجب عليك معرفة المدة التي يحتاجها الغالق لتصوير قبل التحرك. الكاميرات الرقمية الأكثر تكلفة لا تملك هذه المشكلة.

- لقطات مستمرة 
 - لقطات مستمرة

 إذا كنت تأخذ لقطة لحركة وسرعة الغالق بطيئة، فيجب عليك متابعة الشيء المراد تصويره من البداية إلى النهاية بتصوير لقطات مستمرة و في الأخير سوف تكون لديك صورة فائزة. سوف تكون لديك فرص اكبر للحصول على لقطة جيدة إذا كنت تأخذ أكثر من صورة واحدة. 

 تعلم التقاط الصور ليلا 
  تعلم التقاط الصور ليلا
 التقاط الصور ليلا يمكن أن يجعل صورك مذهلة و ساحرة أيضا .... إذا أتقنتها حقا! لكن إن لم تفعل فأضمن لك إنها سوف تكون سيئة و سيئة جدا، فبدون إضاءة جيدة حتى أفضل الكاميرات يمكن أن تجعل الصورة سيئة إذا لم تتعلم كيفية التقاط الصور ليلا.

أمل أن تكون هذه النصائح مفيدة لك و تعطيك دفعة لتعلم أكثر في مجال التصوير فوتوغرافي ، إذا كانت لديك أي نصيحة أخرى لم أتطرق لها أخبرني بها في خانة التعليقات أسفله.

 لا تنسى لايك ومشاركة المقالة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، وفي انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم...


ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى Hcouch Design | اشكوش ديزاين : مقالات و دروس فوتوشوب - اليستريتور - أفتر أفكت - الرسم - التصوير 2016 - 2017 | تصميم :