أساسيات الرسم بالقلم الرصاص

أساسيات الرسم بالرصاص

          سلام عليكم و رحمة الله ... مؤخرا قمت بوضع أول دروس تعلم الرسمدرس 1 : تعلم رسم عين انمي بإستعمال قلم الرصاص " و الذي لاقى إقبالا كبيرا منكم، لهذا قررت اليوم أن أقوم بوضع مقالة لأساسيات الرسم بالرصاص التي سأعطيك أهم نقاط تعلم الرسم.

الفكرة
  أساسيات الرسم بالرصاص

          كما نعلم فطريق ألف ميل يبدأ بخطوة و طريق النجاح يبدأ بفكرة. لتعلم الرسم يجب أن تضع فكرة التعلم الرسم في دماغك و تضعها هدفا أمامك عينك


رسم الأشكال
أساسيات الرسم بالرصاص

          يعد رسم الأشكال ( دائرة ، مربع ، مستطيل ...) شيء أساسي في الرسم بقلم الرصاص، بحيث عند إتقانك لرسم الأشكال سوف يسهل عليك رسم أي شكل تريد كالوجه أو العينين أو أي جزء من أجزاء الجسم أو أيضا الأجسام الجامدة ، حاول إتقان رسم الأشكال قدر الإمكان لتطوير مهارة الرسم الخاصة بك.

رسم الظل
أساسيات الرسم بالرصاص

          يعتبر الظل شيء مهم جدا في الرسم، إذا انه يزيد الرسمة جمالية، فكما ترى في الشكل أعلاه عبارة عن شيء بسيط جدا لكن بوجود الظل و الضوء على الدائرة أعطاه نوع من الجمالية و اصبح يبدو ثلاثي الأبعاد أيضا.

رسم الأبعاد
أساسيات الرسم بالرصاص


         الأبعاد أيضا تعد جزء أساسي في الرسم بقلم الرصاص إذ أنها تساعدك على إضفاء لمسة ثلاثية الأبعاد لرسوماتك ما يجعلها أجمل و واقعية أكثر، في الأول حاول جعل الأشكال ثلاثية الأبعاد ثم بعد ذلك قم بتطويرها.

أنصحك بهذا الدرس :  درس 1 : تعلم رسم عين انمي بإستعمال قلم الرصاص

         و في الأخير مهارة الرسم بالقلم الرصاص أو أي مهارة كيفما كانت تحتاج التطبيق ثم التطبيق لرفع مستواك و لتعلم، فكما قال اينشتاين " العبقرية عبارة عن 1% موهبة و99% عمل واجتهاد ".  أتمنى ان تكون هذه المقالة مفيدة لك و تتعلم منها أساسيات الرسم بالرصاص ، لا تنسى لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعنا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...
هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق