ما الغاية من الشعار الجديد للانستغرام الذي يتكلم عنه الكل في مواقع التواصل الاجتماعي؟

ما الغاية من وراء الشعار الجديد ل "انستغرام"

قامت "إنستغرام" مأخرا بتغير شعارها مما أثار جدلا واسعاً وسخرية كبيرين في أوساط مواقع التواصل الإجتماعي، وانقسم المستخدمون بين "معجب" و "معارض" ومن "يسخر" من التصميم الجديد كونه تصميماً "فاشل" اضافتا الى أن الألوان المستعملة فيه يمكن الوصول اليها باستعمال خاصية "تدرج الألوان" على برنامج الفوتوشوب.

 
لكن ما هي قصة هذا الشعار ؟ أوضحت مصادر مقربة من رئيس المكلف بالتصميم لدى "إنستغرام" أن الشركة لم تقم بأي تعديل حقيقي على شعارها منذ إطلاق التطبيق باستثناء بعض التعديلات الخفيفة التي لا يمكن إعتبارها تغييرات حقيقة، ورأت أنه حان الوقت لتغيير شكل الشعار.

وقال رئيس التصميم أن فكرة تعديل الشعار بشكل حقيقي قد بدأت قبل عام، لهذا قررت "انستغرام" أولا وقبل كل شيء، معرفة تمثلات هذا الشعار لدى المستخدمين، فقررت التوجه الى جميع موظفي الشركة بدون استثناء ( اسلوب العصف الذهني ( Brainstorming )  ) و الطلب منهم رسم شعار Instagram في وقت وجيز فقط ! فقام أغلب الموظفين ان لم أقل الكل تقريبا برسم صورة بسيطة لكاميرا . و من هنا استنتجنا جوهر شعار "انستغرام". لكن ما الهدف من وراء الشعار الجديد لتطبيق انستغرام ؟
بعدما قام فريق التصميم "إنستغرام" بالإعتماد على "البساطة" في تصميم الشعار الجديد وقرروا الإعتماد على التصميم "المسطّح" ثم استعمال بعض ألوان الطيف كألوان رئيسية لشعار و ايضا داخل واجهات تطبيق Instagram. و الغاية من هذا كله هو الإقتراب من نفس تصاميم تطبيقات التواصل الإجتماعي الشهيرة مثل "فيسبوك" ذات اللون الأزرق، كذلك "واتساب" باللون الأخضر و تويتر بلون السماء الأزرق و "سنابشات" باللون الأصفر وغيرها ... كما أنها جميعها تأتي بتصميم مسطح عكس تصميم وألوان تطبيق "انستغرام" قبل ميلاد الشعار الجديد.
ويمكن الإستنتاج أن هدف تصميم الشعار الجديد هو الحصول على ألوان رئيسية موحدة لمحتوى تطبيق اسنتغرام مع تصميم لا يوحي بـ "التعقيد". 
ما رأيك في الشعار ؟ هل الأول أفضل أم ان "إنستغرام" كانت موفق في انشاء شعار جديد جميل ؟


هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق