نصائح للتركيز في العمل على تصميمك

نصائح للتركيز في العمل على تصميمك

       سلام عليكم و رحمة الله ... كثير ما تكون مشغول بتصميمك وبكامل تركيزك في ثم يأتي شيء ما يشتت تركيزك لمدة خمس أو عشر دقائق و قد يأخذ الأمر يوما بكامله. وهذا ليس كل ما في الأمر ففي بعض الأحيان تفقد شغفك و عزيمتك في إكمال تصميمك و تفقد كذلك المسة الإبداعية في التصميم .
       إذا كيف يمكننا التركيز في عملنا و إبعاد هذه الوحوش المشتت لإنتباهنا ؟ في هذه المقالة سأذكر لك اهم النصائح للتركيز في تصميمك و إنهائه في نفس اليوم  .


♦ شرب الماء :

       قد يبدو لك شرب الماء لا يؤثر على تركيز إلا انه ضروري بحيث يقوم بإنعاشك ، فإذا بدأت تشعر بالتعب و الجوع فكأس الماء كافي ليبعدهم عنك بحيث أكد العلماء أن شعور بالجوع و العطش يتشابهان كثيرا لهذا دماغك لا يستطيع التفريق ما إذا كنت جائع أم عطشان .
        دائما تأكد من وجود قنينة ماء بجانبك حتى لا تضطر كل مرة لذهاب لشرب الماء و هذا الذي قد يؤدي إلى تشتت انتباهك و تركيزك .

♦ ابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي : 
ابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي :  

        حاول الابتعاد قدر لإمكان من مواقع التواصل الاجتماعي أثناء العمل على تصميمك ، بالنسبة لي كثيرا ما اكون اعمل على تصميم ما ثم تأتيني رسالة في أحد مواقع التواصل الاجتماعي ثم أقوم بالرد عليها أو فقط رؤية مرسلها و يقوم الثقب الأسود (مواقع التواصل الاجتماعي) بالإمساك بي .
        لهذا قبل
البدء في العمل على تصميمك تأكد من إغلاق كل مواقع التواصل الاجتماعي من اجل زيادة في تركيزك على عملك .

♦ ابتعاد عن الهاتف : 
بتعاد عن الهاتف : 

         يعد الهاتف من اكثر الأجهزة استعمالا في عصرنا الحالي وهذا راجع لما له من إجابيات لكن الهاتف أيضا له جانب مظلم و من هذه الجوانب المظلمة تشتيت تركيزك، ففي بعض الأحيان تكون مركز على تصميمك ثم يرن هاتفك إما بمكالمة أو رسالة و تهرع لرد عليها و يتشتت انتباهك على عملك.
        لهذا قبل البدا بعملك قم بعمل وضع الطائرة ( Airplane Mode ) و عند انتهائك من تصميم عاود الاتصال بمن اتصل بك أثناء عملك .

♦ تحدى نفسك :
تحدى نفسك   
          قبل البدء في تصميمك ضع تحدي بين عينيك فالإنسان عند ابتعاده عن الروتين اليومي و إيجاد تحدي ما يصبح أكثر تركيزا و شغفا بإنهاء التحدي فعلى سبيل المثال تحدى نفسك بإنهاء العمل على تصميمك في اقل من ساعة و ضع الميقات ( chronometer ) أمامك أو أنشئ تصميمك فقط باستعمال الفأرة ( بدون لوحة المفاتيح ) .
          تحدي النفس يكسر الروتين و يحمسك لإنهاء تحديك و الذي يساعدك في الأخير على تركيز اكبر في عملك.


♦ لا تتحرك من مكانك : 
لا تتحرك من مكانك 

          حاول قدر المكان البقاء جالس في مكانك حتى تنهي تصميمك، فهذا يزيد من نسبة تركيزك على عملك ، بحيث فقط الخروج من غرفتك قد يشتت إنتبهاك فعلى سبيل المثال أنا أعمل على تصميمي ثم خرجت من غرفتي و وجدت أخي يلعب، هناك خياران إما أخبره أن يعطيني لألعب معه أو فقط أبقى متفرج في ما يلعب به و في كلثى الحالتين تركيزي تشتت.
          ضع كل ما سوف تحتاجه أمام عينيك قبل البدء بالعمل على تصميمك لكي لا تضطر للخروج من غرفتك .



          و في الأخير فإن الأمر برمته راجع إلى تطبيقك لما ثم ذكره من نصائح فقراءة بدون تطبيق كسكبك الماء حلو على البحر و انتظار أن يصبح البحر حلوا ، هل لديك أي نصائح أخرى للتركيز اكثر في تصميمك ؟ شاركنا إياها في التعليقات أسفله. 

           لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعنا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ....



هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق