مميزات اداة Mesh tool في illustrator


           السلام عليكم و رحمة الله ... تعتبر أداة " Mesh tool " من أفضل الأدوات الموجودة في برنامج illustrator ، بحيث تقوم هذه الأداة بتقسيم أي شكل ثم رسمه إلى خطوط أفقية و الأخرى عمودية على شكل شبكة ( Mesh ) ، أما الآن إليك اهم مميزات و خصائص أداة " Mesh tool " . 

إنشاء الأساسيات Gradient 


             بعد إختيار الشكل المراد تعديله يجب إنشاء أساسيات المتدرجة عن طريق الضغط على " Object " ثم إختيار " Create Gradient Mesh " التي ستمكنك من إختيار عدد خطوط الطول و العرض التي ستستعمل من اجل المتدرجة (Gradient )  كما هو مبين في الصورة .

أنشئ النقط بإستعمال Mesh tool



             هنالك طريق أخرى لإضافة نقطة التقاطع ( Mesh Point ) و ذلك عن طريق إختيار Mesh tool أو فقط ضغط على الحرف (U) في لوحة المفاتيح و النقر وسط الشكل للإنشاء نقطة تقاطع .
             
تلوين النقط تقاطع الشبكة (Mesh)




              يمكنك في كل نقطة تقاطع تغيير اللون لتصبح على شكل متدرجة ( Gradient ) و لتحديد النقطة المراد تغييرها هنالك ثلات أدوات للقيام بذلك و هي : Mesh tool  ، Direct selection tool  و Lasso tool ، و كل ما يجب عليك القيام به بعد تحديد النقطة هو تغيير لونها .

 تحريك نقط الشبكة (Mesh)


  
              تستطيع تحريك نقط الشبكة ( Mesh ) كذلك إما بإستعمال أداة Mesh " tool " او " Direct selection tool " بحيث تقوم بتغيير شكل المتدرجة ( Gradient ) .


و في الأخير أرجو أن تكون هذه المقالة نالت إعجابكم حول هذه الأداة التي ستساعدكم كثيرا لإحتراف برنامج illustrator . و لا تنسوا لايك ومشاركة المقالة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...


هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق