أخطاء شائعة في عرض الأعمال على الأنترنت


     السلام عليكم و رحمة الله ...يعد الشكل والمظهر الذي تبدو به الأعمال الأكتر أهمية ، إذ أنها تحكم على مدة تفاعل الاخر مع أعمالك و تجعلها جميلة و أكتر إحترافية ، في هذا المقال سنقوم  بعرض الأخطاء الشائعة في إنشاء معرض الأعمال وطرق لتجنبها .

عدم توفر على معرض لأعمال portfolio :
عدم توفر على معرض لأعمال portfolio :
     من أبرز أخطاء هي عدم إمتلاك معرض لأعمال portfolio في ضل تطور الإنترنت و المدونات و الشبكات الاجتماعية .  إليك 3 خدمات جيدة جدا و مجانية لعرض أعمال portfolio :
- موقع Behance 
 
- موقع Coroflot 
 
- موقع Deviantart

سطر وصف غير إحترافي ! "Description" :
 سطر وصف غير إحترافي ! "Description" :
     الكتير يحبوا ان يضيفوا عدد كبير من سطور الوصف بخط كبير مثل " أنا اقوم بإنشاء أعمال جميلة وقابلة للاستخدام " و هذا خطأ . وجب وضع وصف ملخص و مختصر لأي عمل كيفما كان .

صور العمل صغيرة جدا :
     من الأخطاء التي كنت أقع فيها و هي وضع صورة صغيرة جدا للعمل ،ويعد هذا خطا كبير . حيت أن الناس يقوموا بتصفح موقعك لسبب واحد فقط ، ليشاهدوا أعمالك ! فلا تقوم بإخفائها أو وضعها بجودة ضعيفة !

عرض الكتير من أعمال و عدم تناسقها : 
عرض الكتير من أعمال و عدم تناسقها :
     جميل أن يكون لك أعمال كتيرا ، و خبرات مع عملاء كتر . ولكن لا تقم بوضع كل أعمالك في معرضك لأعمال portfolio . فأنا كعميل، السؤال الذي أطرحه عند تصفح معرض أعمال هو "هل يمكنني الاعتماد علي هذا الموظف للقيام بعمل رائع لي؟" اذا رايت 5 أعمال رائعة و مميزة فالاجابة ستكون "نعم" من يهتم إذا كنت عملت 10 أو 50 عميل أو ... من قبل ؟ فالكمية لا تعني الجودة، لهذا وجب عليك إختيار أفضل أعمالك و عرضها .

نقص التفاصيل :
     وضع التفاصيل والتوضيحات أساسية سيكون جميلا و سيعطي جمالية للعمل .فالموظف الجيد يحتاج أن يكون محاور جيد ، حيت لا يجب ترك انطباع اول سيئ بسبب معرض أعمالك. وبالمثل ، بعض معارض الأعمال تظهر لقطة شاشة واحدة لكل عمل. وهذا ليس كافي للحصول علي فكرو جيدة عما فعلته. و الحل هو اضافة بضعة تفاصيل مثل : متي عملت في هذا العمل؟ الهدف ؟ كيف يؤثر عملك في الشركة ؟ هل كان العميل سعيد بالعمل؟ الخ…




هل لديك معرض أعمال ؟ هل تتفق مع هذه النصائح؟ دعوني أعرف ذلك في التعليقات !

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق