مهارات يجب أن تتوفر في كل مصمم

مهارات يجب أن تتوفر في كل مصمم

          السلام عليكم ورحمة الله ... في الآونة الأخيرة كثر عدد المصممين و بهذا أصبحت فرص العمل ضئيلة ، من أجل رفع من نسبة فرص الحصول على وظيفة في سوق الشغل يجب ان تتوفر في بعض المهارات الأساسية التي يجب ان تتوفر في كل مصمم .

تعديل و تصحيح الصور :


          إذا بحث ستجد أن المصممين الأعلى أجرا هم الذين يعملون في مجال الدعايات إذ انهم يقومون بتعديل الصور حسب الإشهار و تنعيم الوجه ليبدو أكثر جمالا ، إلى ان هذا المجال يتطلب التركيز الشديد وعين حادة لرؤية أدق التفاصيل و تصحيحها لتبدو أكثر جمال .


 مهارات الفنون الجميلة :



          ليس من الضروري أن تكون رسام مثل بيكاسو لتكون مصمم محترف فقط يجب أن تكون لديك بعض أساسيات الرسم و إنشاء رسومات تستطيع بها تبادل الأفكار بينك وبين عميلك بسهولة وسلاسة . و عند تطوير مهارة الرسم ستستطيع رسم عينات لتصاميمك في الورق قبل شروع في تطبيق أفكارك على البرامج الإلكترونية و هذا سيسرع من وثيرة عملك .

 التصوير الفوتوغرافي :

   
          فقط بعض مهارات في التصوير الفوتوغرافي لها تأثير كبير في مجال التصميم لأنك ستكون لديك دراية في لمكونات الصورة من ألوان و الإضاءة بحيث عند العمل على تصميم ما ستستطيع تخيل مكان الضوء والظل و كذالك الألوان التي يجب ان تتكون منها الصورة و هذا سيساعدك على إعطاء تصاميم ذات جودة عالية . 


 أساسيات HTML وتصميم مواقع :


          حين تكون مصمم و لديك بعض أساسيات في تصميم المواقع فهذا يعطيك ميزة مهمة في سوق الشغل ، لهذا يجب على الأقل تعلم أساسيات برمجة المواقع بكل من HTML و CSS في حين يمكنك الغوص في هذا المجال إن أردت فكلما زدت عدد لغات البرمجة كلما أصبحت فرصة حصولك على عمل عالية .

التواصل :



          يعد التواصل من أهم المهارات التي يجب أن يتوفر عليها كل مصمم إذ انه لا يمكنك حصول على عمل بدون تواصل جيد مع صاحب العمل . مع ان التحدث قد يكون جيدا إلى انه يجب ان تنصت أكثر مما تتكلم لمعرفة جيدا ما يطلبه عميلك منك .


 لا تنسو لايك ومشاركة المقالة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...



هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق