جديد و مميزات Illustrator CC 2014

 جديد و مميزات Illustrator CC 2014

      سلام عليكم و رحمة الله ... في الآونة الأخيرة قامة شركة أدوبي بإصدار جديد من برنامج إلسترايتور والذي يعد من أشهر برامج رسم بالفيكتور ( Vector ) بحيث تمت إضافة خصائص و مميزات جديد تسهل عليك عملية الرسم و تختصر الوقت كذلك . 

 Pen Tool :
 
   
      الأن بإستعمال أداة القلم ( Pen Tool ) يمكنك تحويل أي مستقيم إلى منحني عن طريق إبقاء الضغط على " Alt " ثم تحريك المستقيم من الوسط و سترى أنه أصبح منحني كما هو متبين في الصورة أعلاه .

Pencil Tool :


      عند إستعمالك لقلم الرصاص أول مرة في Illustrator CC 2014 ستلاحظ أنه أصبح مختلف عن الإصدارات السابق بحيث أصبح أكثر سلاسة و مرونة من ذي قبل و بإمكانك تغيير سلاسة الرسم عن طريق ضغط مرتين على أذات قلم الرصاص ( Pencil Tool ) .

زوايا الأشكال :


      أصبح الأن بإمكانك تحويل أي زاوية إلى شكل دائري بسهولة تامة مع Adobe Illustrator CC 2014 إذ ما عليك سوى إختيار أداة Direction Selection Tool و عندها ستظهر بعض الدوائر التي ستمكنك من تغيير كل زاوية إلى شكل دائري .

معاينة Pen tool :

 
      في Adobe Illustrator CC 2014 تستطيع معاينة مسار الخط التالي الذي سترسمه بأداة Pen Tool إذ أن هذه الخاصية مفيدة جدا و تختصر الوقت على كل مستخدمي إلسترايتور وستمكنك من الرسم بإحترافية .


        و أخيرا أرى أن برنامج إلسترايتور بدأ يصبح أكثر سهولة مما اعتدنا عليه في الإصدارات السابقة ، بحيث أن شركة أدوبي تضيف على كل إصدار من إلسترايتور مميزات جديدة تسهل طريقة العمل به . فماهي الميزة التي أتارة إعجابك في Illustrator CC 2014  ؟ أرجو أن تخبرنا بها في التعليقات أسفله.
 

 لا تنسى لايك ومشاركة المقالة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، وفي انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق