نصائح ضرورية لرسم أفضل على illustrator

 

    في كتير من الأحيان تجد أن أن رسمك يبدو يبدو سيئ مقارنتا مع رسومات الأخرى الموجود في الإنترنت ،  لا تقلق فسوف تجد بعض النصائح التي سوف تفيدك في تطوير مهاراتك في الرسم و جعل رسمتك تبدو أكتر جمالا .

✯ . اتقان أداة القلم : 



✯ . اتقان أداة القلم :


    يوجد كتير من المبتدئين يعانون من سوء إستخدام لأداة القلم ، إن تعلم استخدام أداة القلم على نحو جيد من أهم أساسيات الرسم على illustrator ،إذا أردت تعلم هذه الأداة بما عليك سوى الحصول على بعض دروس و تطبيق عليها فكلما طبقة أكتر كلما تعلمت إستعمال القلم أكتر ،إن هذه المهارات ستتحسن بكثرة إستعمالها مع مرور الوقت فلا تفقد الأمل في التعلم .

✯ - إستعمال نقاط الربط أقل : 


    كتير من المبتدئين يقعون في فخ النقاط ربط الكتيرة إذ أنهم يكترون من عدد نقاط الربط الذي يؤدي إلى إنشاء شكل مشوه و سيئ المنظر كالمتال الموجود في صورة أعلاه فكلما كان عدد نقاط الرابط قليل كلما كان الشكل جميل و واضح يجب أن توضع نقاط الربط في الزوايا و مع كترت إستعمال ل Illustrator سوف تعرف أين تضع كل نقطة بشكل حدسي.

✯ - استخدام Smooth Tool :


    أداة Smooth هي من أسرع وسيلة لتلطيف مسارات متفاوتة فماعليك سوى رسم على مستوى المسار الذي تريد تلطيفه ،إذا كانت لديك لوحة رسم إلكترونية سيكون أسهل وأسرع لضمان سلاسة حواف ، تمر من خلال اطراف عدة مرات لجعله مثاليا. إنها أداة مفيدة جدا لتنظيف رسمتك بعض إنتهاء منها .

✯ - الرسم باستخدام الشبكة أو Grid :

✯ - الرسم باستخدام الشبكة أو Grid :

    أداة Grid هي واحدة من أفضل الأدوات لمساعدتك على الرسم الدقيقة، إذا تعلمت إستعمال الشبكة بشكل جيد فتستطيع رسم ايقونات رهيبة والخرائط والرسوم البيانية كذلك .يمكنك تغيير عدد الخطوط و الأشكال لتعطيك رسم أكثر دقة.


       امل ان تعجبكم هده التدوينة ، لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعنا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق