7 نصائح أساسية لتسويق المحتوى و تنمية علامتك التجارية في عام 2021




ليس هناك شك في أن صناعة المحتوى أمر ضروري لتحقيق أهداف عملك في الوقت الحاضر. سواء كنت تكتب منشورات مدونة أو تسجل ملفات podcast أو تنشئ دورات أو تطور عدسات TikTok ، فأنت تتحرك في الاتجاه الصحيح.

بعد كل شيء ، لا يريد الناس سماع عروض المبيعات. إنهم يريدون الاتصال والحصول على القيمة والاستمتاع بتجربة. ومع ذلك ، فإن إنتاج المحتوى فقط من أجل القيام بذلك لن يكون كافيًا في عام 2021.

وفقًا لـ WordPress ، كان هناك أكثر من 79 مليون منشور مدونة و 13 مليون صفحة جديدة تم نشرها في ديسمبر من عام 2020. وهذا فقط على منصة واحدة (وإن كانت أكبر واحدة هناك). مع أخذ هذه الأعداد الضخمة في الاعتبار ، يتضح لنا أن تسويق المحتوى يتطلب استراتيجيات متطورة. على الأقل ، إذا كانت ستقدم النتائج الموعودة لزيادة معدلات التحويل بما يصل إلى 6 أضعاف.

إذن كيف تجعل المحتوى الخاص بك شيئًا ذا قيمة تعليمية أوترفيهية وترويجًا للمبيعات في نفس الوقت؟ دعنا نتعرف على أهم نصائح تسويق المحتوى لهذا العام.

1. الالتزام يدفع العاطفة

القاعدة الأولى للقيام بتسويق المحتوى بشكل صحيح هي صب حماسك في إبداعاتك.

لست شخصًا مبدعًا؟ هذا جيد - في الوقت الحاضر ، يمكنك الاستعانة بمصادر خارجية لأي وظيفة تقريبًا وإنجازها بتكلفة معقولة ومهنية. لكن الشيء الذي يجب أن تتذكره هو أن تسويق المحتوى ليس أسلوب مبيعات. إنها طريقة تجعل الناس متحمسين لعملك.

هذا يعني عدة أشياء. أولاً ، يجب أن تكون إستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك فريدة من نوعها ومتكاملة تمامًا مع العلامة التجارية.
ثانيًا ، ستكون الإستراتيجية المطورة جيدًا موجهة بالكامل تقريبًا نحو المنفعة. أثناء قيامك بالعصف الذهني للموضوعات ، فكر في ما يريد عملاؤك المحتملون معرفته . ربما يبحثون عن معلومات عامة أو نصائح شراء أو غوص عميق أو ترفيه. انظر إلى أمثلة تسويق المحتوى التي تم إجراؤها بشكل صحيح ، مثل مثال Surfshark أدناه ، وحاول تحقيق تأثير مماثل.




الأمر المؤكد هو أن الناس لا يحتاجون إلى علامة تجارية أخرى تخبرهم لماذا يجب عليهم شراء أحدث إصداراتهم. الإعلانات المدفوعة تفعل ذلك في كثير من الأحيان.

أخيرًا ، لا تنس أن المحتوى ليس مجرد وسيلة لزيادة عدد الزيارات أو الوصول إلى جمهور أوسع. إنها أيضًا استراتيجية للعلامة التجارية ، مما يعني أنها يجب أن تساعدك في وضع شركتك وتقديمها في الضوء المناسب. ضع في اعتبارك القيم التي تتواصل معها ، وكيف تحافظ على هوية علامتك التجارية ، وكيف تشجع مشاركاتك على المشاركة. في النهاية ، هدفك ليس نشر مقالات في اليومية. إنه لإخراج شيء تفخر به وجعل الناس متحمسين له مثلك.

2. شارك خبرتك

يعتبر الاستثمار في إنتاج المنشورات التعليمية إحدى أكثر استراتيجيات التسويق نجاحًا لعام 2021. لأسباب ليس أقلها أن الأبحاث أثبتت نجاحها.

وفقًا لـ Spotlight Conductor ، من المرجح أن يشتري المستهلكون 131٪ فورًا بعد استهلاك جزء تعليمي من المحتوى من علامة تجارية. علاوة على ذلك ، يستمر تأثير مقالة ثاقبة أو مقطع فيديو تعليمي حتى بعد أسبوع من قراءتها.

ومع ذلك ، فإن الشيء هو أنه في عام 2021 ، يتطلب إنتاج محتوى تعليمي أصلي الإبداع والابتكار. مع وضع هذا في الاعتبار ، ليس من الجيد البدء في التجربة قليلاً.
ما هي منصة التوزيع التي لا تزال ناقصة التمثيل في صناعتك؟
هل هناك شريحة جمهور يمكنك الوصول إليها من خلال تجربة تنسيق جديد؟
هل هناك أي موضوعات متخصصة يمكنك شرحها بشكل أفضل من منافسيك؟

للحصول على مثال على تكتيك تسويق المحتوى التعليمي ، انظر إلى مشروع أكاديمية النمو البطيء لمات دافيلا .




أطلق المخرج منصة التعلم الخاصة به عبر الإنترنت في عام 2020 بهدف إنشاء مساحة يمكن لمتابعيه الاستثمار فيها في نموهم الشخصي. كإضافة لمقاطع الفيديو المجانية التي ينشرها على YouTube كل أسبوع ، تعد الدورات التدريبية المغلقة (مقابل رسوم قدرها 145 دولارًا) فرصة مثالية للتواصل مع جماهير مخصصة وتنويع مصادر الدخل الخاصة بعمل ناجح بالفعل.

3. توجيه الأضواء نحو عملائك

أحد الأسرار غير السرية وراء نجاح الإنترنت هو أنه الأداة المثالية للسماح للأشخاص بالبقاء على اتصال. إذا ألقيت نظرة على الأسباب الكامنة وراء استخدام الناس لوسائل التواصل الاجتماعي ، فستلاحظ اتجاهين سائدين. الأكبر هو البقاء على رأس ما يفعله الآخرون. الأصغر ، ولكن لا يزال وثيق الصلة من الناحية الإحصائية ، هو تبادل الآراء.

لذا ، إذا كنت تبحث عن طرق لتحديث تسويق المحتوى الخاص بك لعام 2021 ، فلماذا لا تفعل ذلك بطريقة تجيب على أسباب دخول الأشخاص إلى الإنترنت؟ لماذا لا تتوسط في إقامة اتصال بين عملائك الحاليين والمحتملين ، والسماح لهم بمشاركة الخبرات التي تلعب فيها شركتك دورًا؟

لا يجب أن يكون تركيز تسويق المحتوى الخاص بك حول عملائك مهمة صعبة أو تستغرق وقتًا طويلاً. بالتأكيد ، يمكنك الاستثمار في سرد ​​القصص بالتفصيل ، كما فعلت SkillCrush . إنها تجمع بين الفيديو المباشر والرسوم المتحركة للحصول على تأثير جذاب للغاية وممتع من الناحية الجمالية ، ومكيف تمامًا ليناسب هويتهم المرئية.



ولكن يمكنك أيضًا القيام بشيء بسيط مثل منشورات المدونة حول عملائك. تقوم BaseLang ، على سبيل المثال ، بإجراء مقابلات مع بعض أكثر طلابها نجاحًا. وهي تغطي موضوعات مثل دراسة الإجراءات الروتينية ونصائح تعلم اللغة وتتحدث عن كيفية التغلب على العقبات الشائعة.

في النهاية ، تجمع مشاركة قصص العملاء بين استراتيجيتين تسويقيتين فعالتين للغاية - دليل اجتماعي والمحتوى. إنه بالتأكيد يستحق المراجعة ، خاصةً إذا كنت تستخدم ميزانية محدودة وتبحث عن شيء مع عائد استثمار مرتفع مضمون.

4. احصل على أقصى استفادة من المحتوى الخاص بك


أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل أصحاب الأعمال يخجلون من تسويق المحتوى العدواني هو أنهم يعتقدون أنه يجب أن يكون مكلفًا أو يستغرق وقتًا طويلاً. وبالتأكيد ، يمكن أن يؤدي إنشاء شيء على قدم المساواة مع مقاطع الفيديو الإعلانية من Apple إلى إحداث تأثير كبير في ميزانيتك.

لكن هناك شيئان يجب أن تتذكرهما. أولاً وقبل كل شيء ، لست مضطرًا لوضع تحفة فنية لتكون جزءًا قيمًا من المحتوى. وثانيًا ، يمكنك إعادة نشر المنشورات الرائعة وإعادة غرضها والحصول على نتائج محيرة للعقل.


في الواقع ، يُظهر بحث CoSchedule أن استراتيجية بسيطة لإعادة مشاركة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي أدت إلى زيادة بنسبة 192٪ في معدلات النقر إلى الظهور. هذا مثير للإعجاب بجدية.

ومع ذلك ، هناك بعض القواعد للقيام بذلك. أولاً ، أنت لا تريد فقط أن تطرح نفس الشيء عدة مرات. بدلاً من ذلك ، حاول إبراز الحقائق أو الفوائد أو الإحصائيات المختلفة مع كل مشاركة ، أو حتى قم بتغيير نهجك.

شيء آخر يمكنك القيام به هو أخذ جزء من المحتوى لديك بالفعل وتغيير التنسيق. على سبيل المثال ، يمكن بسهولة إعادة توجيه مقال ما إلى قصة ملفتة للنظر على Instagram ، كما هو موضح أدناه بواسطة Vogue . كان تكتيكهم هو تحويل قطعة من الكتابة إلى إشارة بصرية مقنعة ودمجها مع دعوة للعمل ، أي دعوة "مرر لأعلى".




لكنها بالطبع ليست الطريقة الوحيدة لإعادة الغرض. حلقات البودكاست هي تنسيق آخر للمحتوى الذي يستمر في العطاء. من خلال القيام بشيء بسيط مثل نسخ الحلقات ، يمكن لمنشئي المحتوى الوصول إلى جماهير أوسع ، وزيادة حركة المرور على موقع الويب ، وحتى تشجيع العملاء على إجراء عملية شراء عن طريق إضافة روابط ذات صلة إلى النص. أحد أفضل الأمثلة على البودكاست المكتوب يأتي من NPR's Morning Edition ، وهناك العديد من العروض التجارية التي تقوم بنفس الشيء.

5. استعمال المحتوى سريع الزوال


على الرغم من أن طريقة الفوز في تسويق المحتوى هي أن تبدأ دائمًا بقاعدة منشورات دائمة الخضرة ، إلا أن التركيز على المدى القصير يمكن أن يكون مفيدًا بنفس القدر. في عام 2020 ، أضافت المزيد من المنصات قصصًا إلى تطبيقاتها ، مع توفرها الآن على Twitter و LinkedIn و YouTube ، ونعم ، حتى Spotify.

فلماذا الهوس بالصيغة المؤقتة؟

حسنا، هناك نوعان من الأسباب. أولاً ، تدرك الشركات أن المحتوى سريع الزوال يروق للخوف الفطري لدى الناس من الضياع . من الناحية النفسية ، نحن متشابهون بطريقة تجعلنا فكرة أن نصبح آخر شخص يعرف شيئًا عن شيء ما قلقين. بمعرفة ذلك ، يمكن للعلامات التجارية طرح أجزاء صغيرة من المحتوى ، والتنبؤ بأن المتابعين سيكونون أكثر ميلًا للمشاركة ، مع العلم أنها ستختفي في غضون 24 ساعة أو أقل.

السبب الثاني للاستثمار في تنسيقات الفيديو القصيرة هو أن البيانات الإحصائية تظهر أنها تعمل بشكل جيد للغاية. مع وجود أكثر من 500 مليون مستخدم للقصة اليومية على Instagram ومليار قصة تتم مشاركتها كل يوم ، هناك إمكانية واضحة لهم. وفقًا لـ Instagram ، ذكر 58٪ من المستخدمين أن اهتمامهم بالعلامة التجارية زاد بعد مشاهدة قصة ما ، ويفضل 45٪ التنسيق القصير ، وزار 50٪ موقعًا على شبكة الإنترنت يعتزم الشراء بعد مشاهدة قصة.

إذا قررت إضافة المزيد من المحتوى القصير إلى إستراتيجيتك التسويقية لعام 2021 ، فليس من الجيد القيام بذلك بطرق تضمن معدلات مشاركة عالية. يحتوي دليل قصص Instagram هذا على الكثير من التكتيكات الرائعة التي يمكنك تجربتها ، ولكن يمكنك تطبيق النصائح على الأنظمة الأساسية الأخرى أيضًا.

6. كن نشطا في المجتمعات

عندما تكون مرجعًا في مجال عملك ، فمن المحتمل أن يكون لديك الإجابات التي يبحث عنها الأشخاص. وعلى الرغم من أن أداء تحسين محركات البحث لموقعك على الويب قد لا يكون موجودًا بعد ، فلا يزال بإمكانك استخدام رؤيتك للترويج لعلامتك التجارية.

تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في التوقف عن انتظار الأشخاص للعثور عليك والانضمام إليهم حيث هم بالفعل - في المجتمعات عبر الإنترنت. يمكن لمواقع الويب مثل Quora أو Reddit أو المنتديات المتخصصة أو حتى مجموعات Facebook أن توفر فرصًا ممتازة لتعريف الأشخاص بما تفعله. إذا نظرت إلى إجابة Quora أدناه ، فسترى أنها مزيج من إجابة مفيدة ونشاط ترويجي.



لذلك ، إذا كنت تتطلع إلى تحقيق أقصى استفادة من المحتوى الخاص بك ، فحاول البحث عن فرص لمشاركة المقالات المفيدة أو المعرفة. البحث عن مشاكل المستخدم وتقديم حلول قابلة للتنفيذ. يمكنك أن تأخذ الأمور إلى أبعد من ذلك من خلال إنشاء مجموعات الدعم الخاصة بك لمساعدة العملاء على التواصل وتبادل الخبرات.

لدى Peloton مجموعة رسمية على Facebook تضم أكثر من 380 ألف عضو ، مما يمنح العلامة التجارية القناة المثالية لتوزيع أي أخبار أو تحديثات. إنها أيضًا أداة تحسين محركات البحث المحتملة التي يمكنها توجيه حركة المرور العضوية إلى موقع Peloton على الويب ، ويمكن اعتبارها أيضًا نقطة بيع للمنتجات. ولكن أكثر من أي شيء آخر ، تعتبر المجموعة وسيلة فعالة للغاية للعلامة التجارية لمواكبة آخر المستجدات بشأن قضايا العملاء ورغباتهم وأفكار التحسين ، مما يضمن استعدادها دائمًا لما سيحدث لاحقًا.

7. لا تنس الأساسيات

آخر نصيحة لتسويق المحتوى لعام 2020 هي أن تضع في اعتبارك أن استراتيجيتك لا تعتمد فقط على منشورات المدونة ومقاطع الفيديو والمرئيات التي تنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي. في الواقع ، يمكن اعتبار كل جزء من النص أو الصوت أو الفيديو الذي تنشره ( لأي سبب كان ) جزءًا من استراتيجيتك.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، يجب أن تتعامل مع كل اتصال يخرج من شركتك كأصل تسويقي محتمل.

يمكن أن تتحول رسالة البريد الإلكتروني المفيدة التي تشرح كيف يمكن للعميل حل مشكلة ما إلى منشور إثبات اجتماعي. يمكن أن يساعدك قسم الأسئلة الشائعة ، مثل هذا المنشور على Newsweek الذي يناقش مراتب الأشخاص الذين ينامون جنبًا إلى جنب ، في الظهور في قسم People Ask أيضًا في Google. نتيجة لذلك ، من المحتمل أن تحصل على زيادة كبيرة في عدد الزيارات.




حتى تغريدة مضحكة أو وصف ذكي للمنتج قد يتحول إلى الشيء الذي يلفت انتباه علامتك التجارية. وهو ما يقودنا إلى دائرة كاملة.

في الختام

عندما تقوم إستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك على مبادئ القيمة والتفرد والعاطفة ، فلا بد أن متابعيك يقدرونها. نعم ، كونك على طبيعتك بالكامل قد لا يجعلك الخيار الأكثر شعبية في مجال عملك. ولكن ، إذا كان ذلك يساعدك في الحصول على العملاء المرتبطين بك حقًا ، فستكون في وضع أفضل بكثير. ستجد الجمهور المثالي تمامًا لك.

0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :