10 أفضل أدوات تصميم واجهة المستخدم UI

هنا قائمة أفضل أدوات تصميم واجهة المستخدم



سيساعدك اختيار أفضل أدوات تصميم واجهة المستخدم في كل عملية تصميم تقريبًا ، ويجب أن يلبي متطلباتك الإبداعية. الآن هو وقت رائع لمعرفة ما هو متاح للمساعدة في التصميم ثم عرض مشاريعك واستكشاف أدوات جديدة.

ولكن ما هي أدوات تصميم واجهة المستخدم التي يجب أن تستخدمها؟ في الآونة الأخيرة ، كان مزيج من Sketch و InVision خيارًا شائعًا للعديد من المصممين ، لكن الأدوات الأخرى تقدم ميزات وخيارات تنافسية أيضًا. نظرًا لوجود عدد كبير من أدوات النماذج الأولية والإطار الشبكي ، فلديك خيارات يتعين عليك القيام بها.

01. MockFlow




MockFlow عبارة عن مجموعة من التطبيقات المفيدة جدًا لعدد من المهام في عملية المشروع النموذجية. في المقام الأول ، يعد تطبيق WireframePro أداة بديلة جيدة للنماذج الأولية لتستخدمها ، خاصة إذا كنت تختبر بعض الأفكار الجديدة.

إذا كنت تحتاج فقط إلى إنشاء إطارات سلكية ، فقم بإلقاء نظرة على MockFlow. إنه أمر رائع للعمل على الأفكار الأولية وتمكنك من بناء المخططات الأساسية بسرعة ، وهو في بعض الأحيان كل ما تحتاجه لتحويل الأفكار إلى شكل قابل للتقديم.

02. Balsamiq





إذا كان ما تبحث عنه هو التخطيط الشبكي السريع ، فإن Balsamiq هو اقتراح قوي. يمكنك تطوير البنية والتخطيطات بسرعة لمشاريعك بسهولة. تعمل عناصر السحب والإفلات على تسهيل الحياة ويمكنك ربط الأزرار بصفحات أخرى. هذا يعني أنه يمكنك البدء بسرعة في تخطيط واجهاتك ثم مشاركتها مع فريقك أو عملائك.

03. Axure




لطالما كانت Axure واحدة من أفضل أدوات التخطيط الشبكي في السوق وهي رائعة للمشاريع الأكثر تعقيدًا التي تتطلب بيانات ديناميكية. باستخدام Axure ، يمكنك التركيز حقًا على محاكاة المشاريع الأكثر تقنية وتتطلب مزيدًا من الاهتمام عندما يتعلق الأمر بالهيكل والبيانات.

04. Adobe Comp




يعد Adobe Comp إضافة رائعة لأولئك الذين يجدون أنفسهم يبدعون ويضعون تصورًا أثناء التنقل. هل لديك جهاز لوحي بقلم رصاص ذكي؟ سيكون هذا يستحق التنزيل فقط في حالة وجود إلهام لتطوير مفهوم جديد للتخطيط عندما تكون بعيدًا عن مساحة عملك الرئيسية.

05. Sketch



Sketch هي أداة شائعة جدًا في مجتمع التصميم تتيح لك إنشاء واجهات ونماذج أولية عالية الدقة. إحدى الميزات الرائعة هي الرموز ، حيث يمكنك تصميم أصول وعناصر واجهة المستخدم لإعادة استخدامها. يساعد ذلك في إنشاء أنظمة تصميم والحفاظ على اتساق واجهاتك. من هناك ، يمكنك بسهولة تصدير تصميمك إلى نموذج أولي قابل للنقر. إذا كنت من مستخدمي InVision ، فتأكد من إطلاعك على المكون الإضافي Craft (المزيد حول ذلك أدناه).


06. InVision Studio



توشك أحلام العديد من مصممي واجهة المستخدم على أن تتحقق مع InVision Studio . ستساعدك هذه الأداة ، التي لا تزال في إصدارها الأول ، في إنشاء واجهات تفاعلية جميلة مع مجموعة كبيرة من الميزات. يمكنك إنشاء حركات وانتقالات مخصصة من عدد من الإيماءات والتفاعلات. علاوة على ذلك ، يمكنك التوقف عن التفكير في إنشاء العديد من اللوحات الفنية لأجهزة متعددة لأنه يمكن تحقيق التصميم سريع الاستجابة داخل لوح رسم واحد. هذا يوفر الكثير من الوقت ، لذلك يمكنك التفكير في المزيد من الأفكار.

07. Craft



إذا كنت تستخدم Sketch أو Photoshop لتصميم واجهة المستخدم ، فأنت بحاجة إلى استخدام Craft . يقوم هذا المكون الإضافي بكل شيء ، حيث يقوم بمزامنة ملفاتك بسلاسة مع نماذج Invision الأولية الخاصة بك ، وملء النماذج الخاصة بك ببيانات حقيقية وصور فوتوغرافية.

08. Proto.io



يعتبر Proto.io منافسًا مذهلاً لإنشاء نماذج أولية نابضة بالحياة بدءًا من الأفكار التقريبية وصولاً إلى التصميمات الكاملة. توفر الأداة أيضًا الكثير من الاحتمالات لمشاريعك ، بما في ذلك الرسوم المتحركة التفصيلية والرسوم المتحركة المتجهة المخصصة أيضًا. يمكنك البدء بتطوير الأفكار الأولية بأسلوب مرسوم يدويًا ، ثم عملهم في إطارات سلكية والانتهاء بنموذج أولي عالي الدقة. تساعد الإضافات Sketch و Photoshop حقًا إذا كنت ترغب في التصميم باستخدام أدوات أخرى ولكن Proto.io يتعامل مع عملية التصميم الشاملة بشكل جيد. ستساعد الميزات الأخرى مثل اختبار المستخدم أيضًا في التحقق من صحة تصميماتك. هذا حل شامل في مكان واحد يستخدمه عدد كبير من العلامات التجارية الموثوقة بالفعل.

09. Adobe XD



يوفر Adobe XD أفضل بيئة للمشاريع الرقمية ضمن مجموعة أدوات التصميم Adobe Creative Cloud . إذا كنت من مستخدمي Adobe المتحمسين وجديدًا على XD ، فقد لا تجد واجهة تشبه Adobe تمامًا لتبدأ - إنها قفزة إذا كنت تصمم في Photoshop لفترة من الوقت. لكنها تتراكم مع الأدوات الرائدة الأخرى الموجودة هناك ، وتستحق ذلك إذا كنت من كبار المعجبين بـ Adobe.


10. Marvel



Marvel هي أداة أخرى للنماذج الأولية تعد خيارًا رائعًا عندما يتعلق الأمر بإنتاج أفكار سريعة وتحسين الواجهة. كما هو الحال مع العديد من التطبيقات الأخرى من هذا النوع ، تقدم Marvel طريقة رائعة حقًا لبناء الصفحات وتمكنك من محاكاة تصميمك من خلال نموذج أولي. هناك بعض عمليات الدمج الرائعة مع Marvel ، مما يعني أنه يمكنك إدراج تصميماتك في سير عمل مشروعك.

0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :