تعلم البرمجة من الصفر مع أفضل 10 مواقع لتعلم لغة بايثون




الآن أصبح الكل يعرف أهمية البرمجة و قواتها و واحدة من أهم أنواع لغات البرمجة هي بايثون, تتوفر الكثير من الخيارات الجيدة لتعلم لغة بايثون عبر الإنترنت ، ولكن عليك أن تدفع مقابلها. ولهذا السبب ، فقد قدمنا ​​لك أفضل عشرة مواقع ويب مجانية لبرمجة Python.

إذا كنت مبتدئًا في برمجة Python ، فقد اتخذت القرار الصحيح لتعلمها. إنها لغة البرمجة الأولى حالياً ولديها مجال واسع للعمل.

نود مساعدتك في رحلتك من مبتدئ في برمجة Python إلى مرحلة الاحتراف. البرنامج التعليمي أدناه هو الذي يمكن أن يساعدك في تعلم Python خطوة بخطوة.

دعنا الآن نراجع أفضل المواقع المجانية للمبتدئين في برمجة Python.

1. Python.org

الموقع الرسمي لمؤسسة Python Software Foundation هو أيضًا أحد أغنى مواقع الموارد المجانية. هذا هو موقع الويب الذي يمكنك الرجوع إليه لفهم أي شيء قد يبدو جديدًا وغير مألوف. إذا كنت طالبًا يستخدم كتابًا دراسيًا ، فاستعمل Python.org كمورد لا غنى عنه لترسيخ كل مفاهيمك. يمكن أن يكون شيئًا مفيدا جدا إذا كنت تستعد للامتحانات.

بعض المواقع الصغيرة تشمل مؤشر وظائف المكتبة القياسية ، و صفحة ويكي ، و مكتبات للمستخدمين C / C ++. يعد الويكي أيضًا مصدرًا ممتازًا لتجنب أخطاء المبتدئين.

2. SoloLearn

إذا كنت تفضل بيئة تعليمية حديثة بالدورات التدريبية ، فإن SoloLearn يقدم نهجًا تعليميًا رائعًا خطوة بخطوة للمبتدئين. عليك التسجيل في الموقع أولا. يتم تقديم جميع المفاهيم الجديدة بطريقة تكرارية وبناءً على دروس الوحدة السابقة. توجد اختبارات في نهاية كل وحدة. في الواقع ، قد يكون من المفيد أن تبدأ رحلة Python باستخدام SoloLearn. بمجرد أن تتقن المفاهيم الأساسية ، سيكون من الأسهل دمجها على موقع Python الرسمي.

3. TechBeamers

تكسب TechBeamers اهتمامنا بسبب مجموعة شاملة من الدروس السهلة للمبتدئين في مكان واحد. على عكس المثال السابق ، يقدم موقع التعلم الإلكتروني هذا أكثر من مجرد دروس تعليمية. لديها تغطية متقدمة لمفاهيم مثل تعدد مؤشرات الترابط و Python MongoDB. هناك العديد من أمثلة التعليمات البرمجية للتعلم منها مع إدخالات المدونة المحدثة للمساعدة في توسيع خيالك. نظرًا لبيئتها التي تشبه المدونة ، يوصى باستخدام TechBeamers إذا كنت ترغب في تعلم لغة Python الأساسية إلى المتوسطة دون الحاجة إلى التسجيل في أي مكان.

4. Hackr.io

Hackr.io ليس موقعًا تعليميًا حصريًا لـ Python ولكنه يضم مجموعة من الدورات التدريبية المختلفة (المجانية والمدفوعة على حد سواء). اعتبارًا من الآن ، هناك 67 دورة تدريبية مجانية على Python ، لذلك يمكنك بسهولة العثور على دورة تناسب متطلباتك. العديد من هذه الدورات مخصصة للمتعلمين المتقدمين ، ولكن هناك الكثير لتعلمه للمبتدئين أيضًا. بصرف النظر عن Python ، يمكنك أيضًا التعرف على مواد الدورة التدريبية ذات الصلة بما في ذلك إطار عمل Django والتعلم الآلي وتحليل البيانات.


5. Real Python

إذا كنت ترغب في تعلم Python مجانًا دون الحاجة إلى قراءة وحدات الكتب المملة ، فإن Real Python يقدم أفضل مورد شامل عبر الإنترنت. لست مضطرًا للتسجيل في موقع الويب ، ولكن قد يكون من المفيد الاشتراك لرؤية التدوينات الجديدة. تم ترتيب جميع المواضيع بشكل منهجي مع شرح تفصيلي خطوة بخطوة. يمكنك التعلم بسهولة من خلال تطبيق الكود عبر interpreter الخاص بالموقع.

الجزء الأكثر سهولة في الموقع هو وظيفة البحث حيث يمكنك العثور بسرعة على برامج تعليمية حول أي موضوع من اختيارك. في الشاشة التالية لدينا بعض النتائج الممتازة لـ DevOps. بغض النظر عما إذا كنت ترغب في القيام بتطوير الويب أو التعلم الآلي أو الحوسبة السحابية أو تحليل البيانات ، فإن موقع الويب هذا ببساطة فيه كل شيء خاص ببايثون.

يبدو أن المسؤولية "المجانية" تتوقف بالفعل مع Real Python. أم هو كذلك؟ انتظر ، لدينا مورد ويب تعليمي إضافي لـ Python يجب عليك التحقق منه.

لا شيء يدعم التعلم مثل اختبار مفاهيمك في بيئة غير مألوفة. إذا كنت قد حصلت على قدر لا بأس به من لغة Python من مواقع الويب التعليمية المذكورة أعلاه ، فيجب عليك استخدام خبرات التعلم الخاصة بك في Pythonchallenge.com. هناك ألغاز متعددة المستويات تعتمد على Python ، ويمكنك اختبار ذكائك مقابل أفضل العقول الموجودة هناك. يحتوي موقع التحدي أيضًا على لوحة ليدربورد يمكن أن تكون محفزة.

6. Simpliv

ستعلمك شهادة بايثون هذه كيفية برمجة وتحليل البيانات. سيقدم لك هذا البرنامج عبر الإنترنت ، الذي يدرِّسه تشارلز سيفيرانس ، الأستاذ المساعد في جامعة ميشيغان ، مفاهيم البرمجة التأسيسية بما في ذلك هياكل البيانات ، وواجهات برامج التطبيقات المتصلة بالشبكة ، وقواعد البيانات باستخدام بايثون. بعد الانتهاء من المفاهيم الأساسية ، ستحصل على فرصة للعمل في مشروع Capstone النهائي وتنفيذ المهارات التي اكتسبتها خلال المحاضرات. إلى جانب هذا البرنامج ، قد ترغب أيضًا في إلقاء نظرة على مجموعة لأفضل دورة لتعلم الآلة.

7. Udemy

قام كل من Tim Buchalka و Jean-Paul Roberts معًا بتدريس أكثر من 400000 متخصص وطالب عبر الإنترنت! كلاهما مطورون وخبراء في المجال ، وهذا هو السبب في أن دوراتهم مطلوبة بشدة ويوصى بها بشدة. في دورة مكثفة تمتد إلى 38.5 ساعة ، ستتعلم خطوة بخطوة كيفية إتقان لغة بايثون.

8. Edx

سيقدم لك هذا البرنامج سلسلة من الأدوات القوية مفتوحة المصدر والمطلوبة لتحليل البيانات واستخلاص نظرة ثاقبة منها. على وجه التحديد ، سوف تتعلم العمل على python و matplotlib و git و pandas وغيرها من الأدوات. يتم تغطية المفاهيم بطريقة بحيث يمكن استخدامها لحل مشاكل وتحديات علوم البيانات المعقدة. بنهاية الدروس ، ستكون قادرًا على استخلاص إجابات من مجموعات بيانات كبيرة باستخدام أدوات متنوعة لاستيراد البيانات واستكشافها وتحليلها بالإضافة إلى تصور المعلومات في شكل تقارير واستخدامها لحل التحديات.

9. Datacamp

يُعرف Datacamp بتقديم دورات البرمجة الأكثر قيمة لجميع أنواع الأفراد. ستقدم لك دورة بايثون التفاعلية هذه المفاهيم الأساسية لبايثون بالإضافة إلى أنها تمنحك التعرف على بعض المفاهيم المتقدمة مثل قوائم بايثون والوظائف والحزم وما إلى ذلك. وتتضمن أربعة فصول مختلفة ، من بينها أساسيات بايثون هي الأسهل والأكثر القسم المجاني الوحيد المتاح مع الدورة. سيساعدك الحصول على هذه الدورة التدريبية على اكتساب معرفة قوية ببرمجة Python وكيفية تنفيذها لتحليل البيانات المختلفة . أيضًا ، ستكون مسؤولاً عن الحصول على شهادة إتمام بعد الانتهاء من الدورة.

10. learnPython.org

تم إنشاء هذا الموقع برؤية لمساعدة الناس على تعلم البرمجة مجانًا. إذا كنت متعلمًا عمليًا ، فأنت متأكد من أنك ستستمتع بهذه الوسيلة التعليمية. تتحدث الفصول التمهيدية عن المتغيرات والقواميس والحلقات والوظائف. بمجرد أن يكون لديك فهم قوي للأساسيات ، يمكنك الانتقال إلى المفاهيم المتقدمة مثل تقليل عامل تصفية الخرائط ، والمجموعات ، والتسلسل ، والوظائف الجزئية جنبًا إلى جنب مع نظرة عامة على أساسيات علم البيانات. كن على اطلاع دائم بالميزات الرئيسية التي يجب أن تقدمها Python في فترة زمنية قصيرة باستخدام الدروس الموجزة.

خلاصة

كمبتدئ في Python أو شخص قادم من C / C ++ ، هناك العديد من مواقع الويب التعليمية للتعلم منها. من الواضح أنه قد يبدو محيرًا في البداية حول كيفية بدء مسار التعلم الخاص بك. إذا كان لديك ما يكفي من الوقت والصبر ، فإن المواقع المجانية المذكورة هنا تقدم مواد وفيرة للتعلم منها.

0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :