10 مواقع للحصول على مقاطع فيديو مجانية خالية من حقوق الملكية






هل تبحث عن لقطات فيديو عالية الدقة والجودة لاستخدامها كجزء من فيلمك ، أو على موقع الويب الخاص بك ، أو لإنشاء مقاطع فيديو لعلامتك التجارية على YouTube أو Facebook ؟ إذا كانت لديك ميزانية عالية (مئات ، بل آلاف الدولارات لبضع دقائق من اللقطات) ، يمكنك استئجار مصور فيديو محترف أو شراء مخزون لقطات.


هذه الخيارات ليست واقعية إذا كنت فنانًا مستقلاً مبتدئًا أو رائد أعمال أو شركة في المراحل الأولى من النمو. في عملنا ،في هذا المقال حددنا لك أفضل 10 مواقع تقدم لقطات فيديو عالية الدقة مجانًا وخالية من حقوق الملكية.

لنلقِ نظرة على هذه القائمة:




نعم ، يمكن أن يساعدك أكبر موقع لاستضافة الفيديو في العالم وثاني أكثر محركات البحث شيوعًا في الحصول على لقطات مجانية بدون حقوق نشر قياسية. هل تعلم أن هناك اثنين من عوامل تصفية البحث القوية التي يمكنك من خلالها العثور على مقاطع فيديو عالية الدقة بموجب ترخيص المشاع الإبداعي؟ هذه الطريقة موضحة أدناه:

ابحث في مقاطع الفيديو Creative Commons على YouTube


عند اختيار الفيديو الصحيح ، تأكد من مراجعة الترخيص المعين والالتزام بشروطه. لمزيد من المعلومات حول تراخيص المشاع الإبداعي ، انقر هنا.


تحذير: هذا القسم غير منسق لذلك ستحتاج إلى البحث بعمق للعثور على لقطات خالية حقًا من حقوق الطبع والنشر. ونعم ، يرجى تجاهل مقاطع الفيديو التي تدعي أنها خاضعة للمشاع الإبداعي ولكنها في الواقع من National Geographic و History Channel وقنوات أخرى مماثلة.



على عكس جمهور YouTube الهائل ، فإن Vimeo عبارة عن مجتمع صغير متخصص من صانعي الأفلام. لذلك عندما تستخدم وظيفة البحث الخاصة بهم للعثور على مقاطع فيديو مرخصة من Creative Commons ، فأنت تعلم أن المحتوى يخضع لجولة واحدة من تصفية الجودة.

مقاطع الفيديو تحت رخصة المشاع الإبداعي


على الجانب السلبي بسبب نقص التنظيم التحريري وضعف العلامات ، قد لا تزال بحاجة إلى قضاء بعض الوقت في تحديد اللقطات الصحيحة.



التالي في تشكيلتنا هو The Public Domain Project by Pond5. قام فريق Pond5 بالبحث في المحفوظات الحكومية والعامة حول العالم لبناء هذا المستودع المفيد لملفات الوسائط ذات القيمة التاريخية. وجدنا لقطات من وكالة ناسا ومحطة الفضاء الدولية وحتى الألعاب الأولمبية لعام 1952! كل المحتوى ذو علامات مناسبة وقابلة للمشاركة والإستعمال.

نيل أرمسترونج قبل إطلاق أبولو 11



إذا كنت تبحث عن مقاطع فيديو متحركة بسيطة لاستخدامها كخلفية على موقع الويب الخاص بك أو لمقاطع فيديو توضيحية بسيطة ، فيجب عليك التحقق من Vidlery. إنها مجموعة محدودة ولكنها جميلة من مقاطع الفيديو المتحركة الرائعة. يتم تسميتها ببساطة عبر علامات مثل محطة الفضاء ولاعب الجولف والاجتماعات والمزيد.

مقطع متحرك لمحطة الفضاء الفضائية


تخضع مقاطع الفيديو هذه لترخيص CC0 1.0 العالمي مما يعني أن المنشئ قد تنازل عن جميع حقوقه في العمل في جميع أنحاء العالم. لا حاجة إذن أو الإسناد.



Videvo عبارة عن مجموعة ضخمة من مقاطع بجودة 4000+ HD مجانية للاستخدام. يتم تنسيق مقاطع الفيديو بعناية بواسطة فريق التحرير الخاص بهم وربطها بالمبدعين المعنيين. وضع العلامات على كل مقطع يجعل البحث أسهل.

صفحة تفاصيل الفيديو


لاحظ أن ما يقرب من 75٪ من اللقطات تتطلب إحالة مرئية على الفيديو الذي تنشئه. بقية مقاطع الفيديو 25٪ تخضع لترخيص Creative Commons 3.0 مما يعني أنك تحتاج إلى اعتماد منشئ المحتوى عن طريق إضافة رابط يعود إلى موقع الويب الخاص بك / YouTube أو في أي مكان تستخدم فيه الفيديو.



يقدم Coverr مقاطع فيديو خالية من حقوق الطبع والنشر ومثالية لخلفيات الفيديو الجميلة لمواقع الويب. يمكنك استخدام مقاطع الفيديو هذه لأغراض تجارية ، دون إذن من مصور الفيديو أو Coverr.co أو إسنادها

معاينة أي فيديو كغلاف للصفحة الرئيسية


نحن نحب خيار المعاينة المباشرة الذي يسمح لك بمشاهدة كيف سيبدو الفيديو كرأس على موقع ويب. يتم تصنيف مقاطع الفيديو إلى علامات عامة مثل Animals و Artsy و Urban و Nature وما إلى ذلك.



بعد ذلك ، هناك مجموعة فريدة جدًا تسمى Mazwai. يتم الحصول على كل مقطع فيديو بعناية ، ويحتوي على تركيبة لقطة رائعة ، ويُنسب إلى مصور سينمائي محترف. إذا كنت تبحث عن لقطات للحياة البرية أو الطبيعة أو المناظر الطبيعية ، فهذا موقعك المناسب.


مقطع مذهل من Mazwai


يتم تقديم مقاطع الفيديو هذه بموجب ترخيص Creative Commons 3.0 (وهذا يعني أنك بحاجة إلى اعتماد المؤلف). أداة التنزيل الخاصة بهم عملية للغاية. يمكنك اختيار وقت البدء والانتهاء وتنزيله من قسم معين.



Life of Vids هو مشروع لقطات من شركة Leeroy ، وهي وكالة إعلانات في مونتريال ، كندا. لقد أحببنا "مجموعاتهم" التي تحتوي على فئات فيديو مثل الطعام ولقطات الطائرات بدون طيار والطبيعة وما إلى ذلك. البحيرات الزرقاء والأراضي الزراعية الخضراء ومناظر المدينة الليلية ، كل مقطع فيديو مذهل بحد ذاته. على الجانب الإيجابي ، تتم إضافة مقاطع فيديو جديدة أسبوعيًا.
مجموعات جميلة عن حياة فيدس





Pixabay هو مجمع ضخم لمقاطع الفيديو من مصادر مختلفة. تعتبر علاماتهم محددة للغاية مما يتيح لك العثور على مقاطع فيديو لحالات الاستخدام مثل "أشخاص يلعبون الشطرنج" أو "زهرة حمراء تتفتح في الصيف".

مقاطع الفيديو ذات العلامات الجميلة


تحتوي المجموعة على آلاف مقاطع الفيديو وكلها خاضعة لترخيص Pixabay - لا يلزم إسناد أو إذن لاستخدامها لأغراض شخصية أو تجارية.

حان الوقت للكشف عن أفضل موقع للحصول على لقطات مجانية.



تجاوزت Pexels الربع الأخير Shutterstock wrt لتنزيل الصور (الشركة الرائدة في مجال التصوير الفوتوغرافي). لقد قاموا الآن بدمج مجموعة مقاطع الفيديو المجانية الخاصة بهم في الموقع الرئيسي وهي رائعة.


يمكنك الوصول إلى الآلاف من مقاطع الفيديو الخالية من حقوق الطبع والنشر ، وتم التقاطها بدقة عالية كاملة ووضع علامات عليها بشكل مناسب. لم يكن بإمكاننا طلب المزيد من المجتمع المتنامي الذي يساهم في استخدام مقاطع الفيديو الخاصة بهم مجانًا. المفضلة لدينا هي لقطات مقربة بطيئة الحركة.

قرب أشرطة الفيديو على Pexels


نأمل أن تكون هذه المدونة قد أعجبتك عن أفضل 10 مواقع للحصول على مقاطع فيديو مجانية.


فماذا تنتظر! استكشف هذه المواقع الجميلة وأخبرنا بالموقع الذي أحببته أكثر. هل فاتنا موقع على شبكة الإنترنت؟ قم بكتابة تعليق عن اقتراحك.!

0/انشر تعليق / تعليقات

أحدث أقدم

شاهد أيضا :