ما هو Voco Project ؟ ولماذا يلقب بفوتوشوب الصوت ؟


كشفت شركة أدوبي في مأتمرها أدوبي ماكس Adobe MAX عن حزم من البرامج الجديدة والتحديثات الخاصة بباقي المنتجات الحالية و من ضمنها برنامج خطير أطلق عليه البعض "فوتوشوب الصوت" وذلك تشبيها لقدرة البرنامج على التعديل بشكل احترافي على الصوت وإضافة أصوات و كلام لأي مقطع صوتي، تماما كالتعديل و إضافة طبقات جديدة لأي صورة على برنامج فوتوشوب، وببعض المواقع  والجرائد الأخرى تم نعته ببرنامج ثوري للصوت ...
 
هذا ما صدمة الجميع من الحضور، حيث أوضحت الشركة أن البرنامج يعتمد على خوارزمية متطورة تستطيع أن تقوم بتحليل صوت أي شخص من خلال أي مقطع صوتي له ولكن الشرط أن يتعدى هذا المقطع 20 دقيقة حتى لا تحدث أي أخطاء أثناء محاولة استبدال الصوت، حيث قامت الشركة أثناء المؤتمر بإذاعه خطابين احدهم قبل التعديل والأخر بعد ولقد كانت النتائج صادمة للحاضرين فلم يستطيع احد أن يقوم بالتفرقة بين الصوت المتواجد في الخطابين مع اختلاف الحديث بالتأكيد.



و ذكرت أدوبي ان المشاكل الغير منتهية أمام تسجيل صوت صاف كانت السبب الأول في ابتكار Project VoCo و يبدو أنه سيغير اللعبة بالنسبة للمخرجين. هذا النموذج قد يضرب الأسواق قريباً. و ل VoCo جانب المخيف فيمكن مثلا تبديل صوت شخص بقصد أي نوع من الأفعال الشنيعة.

ما رأيك بهذه التقنية الجديدة من ادوبي؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق