مواقع ستساعدك في تطوير ذكائك وإبداعك


الذكاء مصطلح يتضمن عادة الكثير من القدرات العقلية المتعلقة بالقدرة على التحليل، والتخطيط، وحل المشاكل، ورسم الإستنتاجات، وسرعة المحاكمات العقلية، كما يشمل القدرة على التفكير المجرد، وجمع وتنسيق الأفكار، والتقاط اللغات، وسرعة التعلم. كما يتضمن أيضا حسب بعض العلماء القدرة على الإحساس وإبداء المشاعر وفهم مشاعر الآخرين. لهذا في هذه التدوينة سأقترح عليك عزيزي القارئ 6 مواقع ستجعلك أكثر ذكاء والتي تستحق ان تخصص لها جزأ من وقتك خصوصا إذا كنت مهتما بتطوير ذكائك وإبداعك.

  موقع Lumosity


  موقع Lumosity 
هذا الموقع يجعلك اكثر ذكاء وهذا بتحسين ذاكرتك، بصيرتك، القرارات السريعة، تصورك، و الكثير من اوجه الذكاء عن طريق العاب العقل التي تهدف لقياس و تحسين نقط القوة و الضعف في عقلك و يقدم لك رسم بياني بالتحسن و نقاط القوة و الضعف لديك

موقع Information is beautiful
موقع Khan Academy
  موقع information is beautiful يقدم لك معلومات بشكل رائع عن طريق الصور و الالوان و الحركات الرائعة ،ستقضي وقتاَ رائعا على هذا الموقع.

موقع CoderByte
موقع CoderByte
هذا المشروع عبارة عن موقع ومنتدى تابع له يمكنك من المشاركة فيه بطرح أسئلة، كما يمكن الاجابة عن أسئلة الآخرين. فهو مجتمع نشط يضم الكثير المحترفين مما يسمح للمبتدئين إحراز تقدم جيد في مجالات عدة. ومعرفة طريقة حل المسائل الصعبة وطرق التعامل معها.

موقع Khan Academy
موقع Khan Academy
ايا كان التخصص الذي حلمت بدراسته او تعميق معلوماتك به على مستوى اكاديمي يقدمه لك هذا الموقع المجاني بالكامل الذي يقدم لك كورسات على شكل مبسط في فيديوهات يمكنك مشاهدتها و تنظيم جدول دراستك كما يحلو لك  يحتوي الموقع على اكثر من 2200 فيديو في مختلف المجالات حتى الآن.

موقع topcoder
موقع topcoder

هو مصدر اخر مشهور جدا، خصوصا هذه الخدمة تكمن في أنه يمكنك ان تكسب المال في حل بعض المشاكل والألغاز المعقدة .وبطبيعة الحال هذه المسائل الرياضية هي ليست سهلة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية تولي اهتماما لهذا الموقع الرائع عند البحث عن المواهب الجديدة. موقع يعتبر مجتمع ضخم ويضم الملايين من المحترفين. كما أنه يتم من خلاله تنظيم مسابقات يومية وأسبوعية.

موقع projecteuler
موقع projecteuler
هذا المشروع عبارة عن سلسلة من الألغاز والمسائل الصعبة التي تجمع بين البرمجة والرياضيات والتي تتطلب منك المزيد الجهد الفكري والرياضي لحلها. على الرغم من الرياضيات سوف تساعدك على التوصل إلى أساليب ذكية وفعالة ، إلا انه ستكون هناك حاجة لاستخدام الكمبيوتر ومهاراتك في البرمجة لحل معظم المشاكل.


هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق