تعرف على الشعار الجديد لمدينة الدار البيضاء و الذي بلغت تكلفته حوالي 350 الف دولار

تعرف على الشعار الجديد لمدينة الدار البيضاء و الذي بلغت تكلفته حوالي 350 الف دولار

الاثنين 24 أكتوبر، عرضت مدينة الدار البيضاء شعارها الجديد، وانضمت إلى المدن الكبرى مثل نيويورك، سنغافورة، أمستردام... هذا الشعار يأتي ضمن خطة لتطوير المدينة قبل حلول سنة 2020.

 

حيث أكد عبد العزيز العمري أن هذا الشعار سيكون بمثابة واجهة لأي برنامج تسويقي أو ترويج لمدينة الدار البيضاء سوءا الإقليميا أو عالميا، كما ذكر أن هذه هي بداية مغامرة جديدة للمدينة والتحدي الأول الذي يواجهنا يتمثل في اعتماد هذه العلامة الجديدة مع أكبر عدد من الممثلين، المستثمرين، الفنانين ونشطاء المجتمع المدني ...، و أضافة مصممو الشعار ان الشعار يعني :

1 / wecasa باللون الأزرق و هو السائد في المدينة (المحيط والسماء). ولكن لماذا ثم Blanca السوداء؟ لتحقيق الاستقرار في العموم.
2 / القوس فوق casa هو رمز للالتقاء الثقافات العربية والغربية. وهو يشير أيضا إلى قبة Zevaco و المعروفة بالكرة الأرضية.
3/ b و l تشير أبراج التوأم أفق و المعروفة بها الدارالبيضاء.
4/ الطابع الموحد للهوية البصرية، ويشبه إلى حد كبير "أنا أمستردام" و "OnlyLyon" و "YourSingapore" ... 


 

لكن ما ان تم عرض الشعار "WeCasablanca" حتى خرج كثير وعبر عن الانتقاده له سواء على شبكة الإنترنت أو المواقع الاجتماعية، فهناك من يقول أن شعار لا يستحق تلك تكلفة خصوصا ان مصمميه لم يصمموه باحترافية (غياب الرسائل الخفية -رؤية مزدوجة و إستغلال الفراغات-) و هذا اهدار للمال العام، وذهب البعض الى لشرح طريقة تصميم و بالفوتوشوب (إليك لماذا لا يجب تصميم شعارات ( logo ) بإستعمال فوتوشوب).


 
ما رأيك بالشعار؟ هل يستحق تلك التكلفة؟ 


هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق