5 أفضل تطبيقات لرسم على الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي

 5 أفضل تطبيقات لرسم على الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي
           السلام عليكم و رحمة الله ... يعتبر االرسم بلوحة الرسم شيء جميل و رائع لكن مع الأسف ليس الكل يمتلكها لهذا في هذه المقالة سأتحدث عن 5 أفضل تطبيقات لرسم على الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي التي سوف تغنيك عن شراء لوحة الرسم.




 1- تطبيق Sketchbook
         يعد تطبيق Sketchbook من أشهر تطبيقات الرسم على كل من الهاتف أو الحاسوب إذ يتميز بالسهولة في الإستعمال و واجهة بسيطة و يتميز التطبيق بخاصية الطبقات (Layers) لكن في البرنامج المجاني يمكنك إنشاء 3 طبقات فقط. و أفضل شيء بهذا التطبيق هو أنه يمكنك حفظ رسمتك بصيغة PSD ليسهل عليك فتحها ببرنامج فوتوشوب.

        تطبيق Sketchbook متاح في كل من Android و Ios و كذلك الحاسوب Windows و Mac
 


 2- تطبيق MediBang Paint


         MediBang Paint من أجمل التطبيقات التي إستعملتها في الهاتفي إذ يوجد به الكثير من الميزات الرائعة و سهلة، و يتميز أيضا بوجود خاصية الطبقات  (Layers) و أفضل شيء في خاصية الطبقات انها بعدد غير محدود .

      تطبيق MediBang Paint متاح في كل من Windows/ Mac/ iPad/ iPhone/ Android.




 3- تطبيق Infinite Painter


         يعتبر تطبيق Infinite Painter من التطبيقات الجميلة ايضا إذ يحتوي على أكثر من 80 نوع من الفرشات بالإضافة لإمكانية إنشاء فرش خاص بك و كذلك تواجد خاصية الطبقات (Layers) لكن عدد 7 طبقات فقط في النسخة المجانية.

         يمكنك إستعمال تطبيق Infinite Painter في كل من IOS و Android.



 4- تطبيق Painter Mobile


          تطبيق Painter Mobile هو الأخر من أجمل التطبيقات لرسم على الهاتف أو الحاسوب اللوحي وهذا التطبيق من إنشاء شركة Corel المنافسة لشركة Adobe، و يتميز هذا التطبيق أيضا بخاصية الطبقات وكذلك إمكانية حفظ رسمتك بصيغة PSD.

         التطبيق مجاني فقط لمدة 7 أيام ثم سيتوجب عليك شرائه وهو متاح في كل من Windows/ Mac/ iPad/ iPhone/ Android.

 5- تطبيق ArtFlow

 5- تطبيق ArtFlow


          يعد تطبيق ArtFlow أيضا من التطبيقات المميزة و ذات واجهة سهلة و بسيطة كذلك وهو الأخر يتميز بخاصية الطبقات لكن في النسخة المجانية يمكنك فقط إنشاء طبقتين مما يجعله محدودا جدا كما أن خاصية حفظ الملف بصيغة PSD توجد فقط عند شراء النسخة المدفوعة و هذا الذي يجعل من النسخة المجانية محدودة جدا.

           التطبيق متاح فقط على أجهزة Android.

           و في الأخير أرجو أن تساعدك هذه التطبيقات على المزيد من الإبداع و العطاء. هنا إنتهى دوري وقد حان دورك ! ما هو أفضل تطبيق  لرسم على الهاتف أو الكمبيوتر اللوحي في نظرك ؟ شاركنا به في التعليقات أسفله

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق