كيفية تعلم الرسم في 8 خطوات

كيفية تعلم الرسم في 8 خطوات
 
           السلام عليكم ورحمة الله ... يعد الرسم و احد من اشهر الفنون في العالم و يعتبر أيضا من اللغات المشتركة بين جميع الشعوب، بحيث تجده في كل الحضارات القديمة وهو أيضا مهارة أساسية و ضرورية على كل مصمم الجرافيك تعلمها.
 
1- الثقة بالنفس :
 
1- الثقة بالنفس :
 
           أول شيء يجب عليك فعله لتعلم أي شيء هو تحفيز نفسك و تق أنه يمكنك تعلم الرسم، فالتفكير الإيجابي سيساعدك كثيرا على بث روح المثابرة و التعلم، تقتك بنفسك ستسهل عليك تعلم الرسم و ستكون أفضل عون لك من أجل تخطي العقبات و الصعوبات التي ستواجهها أثناء تعلمك للرسم.
 
2- حدد هدفك من تعلم الرسم :
 
2- حدد هدفك من تعلم الرسم :
 
           لكي لا تبقى متشتت الذهن حاول وضع هدف لك من تعلمك للرسم لأنه عند تحديدك لهدفك من تعلم الرسم تكون قد وضعت لك محفزا الذي سيكون ذائما بين عينيك كلما بدأت بتعلم الرسم .
 
 
 3- تعلم أساسيات الرسم :
 
            الآن بعد تحديدك لهدفك من الرسم فما عليك سوى تعلم أساسيات الرسم إذ أن تعلمك للأساسيات سيسهل عليك الطريق بشكل كبير من أجل تعلم الرسم بسرعة و براعة أيضا. ( أنصحك بهذه المقالة :  أساسيات الرسم بالقلم الرصاص )

4- الممارسة و التكرار  :
 
4- الممارسة و التكرار  :
 
             يعتبر التكرار و الممارسة المستمرة أفضل معلم لتعلم الرسم بحيث عندما تقوم بالرسم بشكل كبير تزيد نسبة ارتكابك للأخطاء التي ستكون دافع لك لتصحيحها و تعلم من أخطائك .

5- تقليد رسومات :
 
5- تقليد رسومات :
 
              إذا أردت أن تتعلم الرسم فأفضل طريقة يمكنك عملها و التي قمت بها لتعلم الرسم هي محاولة تقليد الرسومات الأخرى أو مشاهدة فيديوهات لتعلم الرسم ( أنصحك بالبدأ من الدروس الموجودة في المدونة من هنا : تعليم الرسم ) .
 
6- تخصيص وقت لرسم :

6- تخصيص وقت لرسم :
               خصص على الأقل نصف ساعة يوميا أو فقط 3 أو 4 أيام أسبوعيا لرسم و قم بالمثابرة على الوقت المخصص حتى تتعلم الرسم بشكل جيد، و قم أيضا بوضع وقت إضافي لتجربة أنواع جديدة من الرسومات جديد لتنمية مهارة الرسم لديك.

7- خذ قسطا من الراحة :
 
7- خذ قسطا من الراحة :
 
                حاول أن لا تجهد نفسك في تعلم الرسم لأن العقل أيضا يتعب لذلك حاول دائما أخد قسطا من الراحة ما بين 20 إلى 40 دقيقة لكي يستعيد عقلك عافيته و تزيد نسبة تعلمك للرسم.

8- كافئ نفسك :
 
8- كافئ نفسك :
 
                 الآن بعد أن قطعت شوطا في تعلم الرسم قم بمكافئة نفسك على ما تعلمته من مهارة الرسم لأن عقلك سيقوم بربط العمل على تعلم الرسم بالفرحة و هذا الذي سيحفزك على الاستمرار في تعلم الرسم.
 
                 في الأخير أتمنى أن تكون هذه الخطوات فعالة من أجل تعلم مهارة الرسم، إذا كنت تعرف أي خطوات أخرى لم تذكر في المقالة شاركنا بها في مربع التعليقات أسفله.

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق