أهمية تعليم الرسم للاطفال

 أهمية تعليم الرسم للاطفال

        سلام عليكم و رحمة الله... يعد الرسم من أول المهارات التي يتعلمها الطفل مند صغره، بحيث يأخذ ورقة و قلم أو فقط القلم و يبدأ بالخربشة هنا وهناك لكي يعبر عما بداخله، في مقالة اليوم سأتحدث عن أهمية تعليم الرسم للأطفال و إيجابياته أيضا .

متعة الإبداع : 

أهمية تعليم الرسم للاطفال
      نحن الآن في عصر التكنولوجيا إذ أن العديد من أطفال اليوم يقضون وقت طويل أمام شاشة الحاسوب أو ألعاب الفيديو أو مشاهدة التلفاز، بحيث أن اغلبهم فقط مستهلكون و لا يبدعون لهذا يعد تحبيب الأطفال الرسم شيء ضروري لتحفيز خيالهم و إبداعهم.

الثقة بالنفس :

أهمية تعليم الرسم للاطفال 
     يعتبر تعليم الرسم للأطفال مهم جدا لزيادة الثقة في النفس. فما أجمل ذلك الشعور حين يأتي إليك طفلك و يقول لك "أنظر ماذا صنعت" أو "أستطيع رسم ذلك"، فذلك الشعور بالإنجاز رسمة يزيد من ثقة طفلك في نفسه و هذا الذي سيساعده كثيرا في المستقبل.


تعلم حل المشاكل : 
أهمية تعليم الرسم للاطفال
      الرسم سيطور مهارة حل المشاكل لطفلك، فأثناء الرسم سيتوجب على الطفل ربط بين أعضاء الجسم مثلا لإنشاء رجل أو إضافة مستطيل داخل مربع ما لإنشاء باب لمنزل، وذلك من أجل توصيل رسلة لك، فقط قم بسؤاله لماذا ترسم بهذه الطريقة لتسمع بالتأكيد الحل.

زيادة تركيز :  

أهمية تعليم الرسم للاطفال 
      الرسم يزيد نسبة التركيز عند طفلك، إذ أن فقط تلك بضع الدقائق الثمينة التي يقضيها طفلك مركزا في رسمته ستكسبه مهارة التركيز و الانتباه في أي عمل تعطيه له سيقوم به على اكمل وجه.

      هذه فقط القليل من مميزات تعليم الرسم للأطفال ناهيك عن القدرة على التخيل و الصبر لوصول إلى رسمة الكاملة. في الأخير أرجو أن تكون هذه مقالة مفيدة لك و لطفلك،  لا تنسى لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعنا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق