الفرق بين الصيغتين EPS و Ai

  الفرق بين الصيغتين EPS و Ai

         سلام عليكم و رحمة الله ... كما نعلم أن صيغتين EPS و Ai يستعملان لحفظ الفيكتور " Vector " لكن ما لا يعلم الكثير هو ما الفرق بين كل من ملف Ai و EPS ، في هذه المقالة سأبين أهم الفروقات بين كل من هذين الصغتين.

صيغة Ai
 صيغة Ai :
          صيغة Ai و هي إختصار لـ ( Adobe illustrator ) من اسمها يمكن أن نعرف ان هذه الصيغة خاصة ببرنامج Adobe illustrator والذي يعمل باستعمال لغة PostScript لهذا يمكنك فتح هذه الصيغة عند استعمال احد برامج الفيكتور مثل ( Inkscape , CorelDraw, FreeHand ... ) كما يجدر ذكر أنه يمكنك أيضا فتح ملفات احد برامج فيكتور بإستعمال اليستريتور ايضا .

صيغة EPS
  صيغة EPS :

          صيغة EPS هي إختصار لـ ( Encapsulated PostScript ) و هذه الصيغة لا ترتبط بأي برنامج إذ انها في الأصل أنشأت خاصتا لبرامج التي لا تستطيع فهم لغة PostScript حتى تستطيع على الأقل وضعها في تصاميم التي تريد طباعتها، بحيث توجد بهذه الصيغة تراكيب بسيطة التي تخول لبرامج التي لا تدعم فتح هذه الصيغة .

 مثلا برنامج وورد " Word " ليس ببرنامج يستطيع فهم لغة PostScript لكن مع ذلك يمكنك إدراج هذا الملف و سيتعرف عليه البرنامج مع العلم انه سيكون جودة رديئة لأنه ثم فتحه ببرنامج لا يفهم هذه اللغة.

         في الأخير أتمنى أن تكون هذه المقالة مفيدة لك و تنال إعجابك ،لا تنسى لايك ومشاركة المقالة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق