نصائح لإنشاء أيقونة التطبيق إحترافية


      سلام عليكم و رحمة الله ... في الآونة الأخيرة انتشرت أيقونات التطبيقات مع انتشار التطبيقات بشكل كبير ، بحيث اصبح كل مصمم يركز على تصميم التطبيقات و أصغر شئ في التطبيق هو أيقونته أو الرمز الذي سيعرف به . فتصميم أيقونة التطبيقات لا يتجلى فقط في وضع الشعار في مربع بل هو اكثر من ذلك ليبدو تطبيقك أكثر إحترافية ، و من اجل وصول لهذا الهدف تطرقت في هذه المقالة إلى اهم النصائح لإنشاء أيقونة التطبيق إحترافية .
  
تجنب الكلمات :


      حاول تجنب الكلمات في الأيقونة بأقصى قدر ممكن و لسبب بسيط جدا هو عدم وجود مساحة كافية لهذه الكلمة ، و خدها كقاعدة لك إلا في حالة كان الشعار عبارة عن كلمة ( كشعار المدونة ) في هذه الحالة يجب النظر بعناية لشعار و أخد منه الحرف (أو حروف) الأولى من الشعار و تصميم عن طريقها أيقونة التطبيق فعلى سبيل مثال تطبيق كل من فيسبوك و جوجل فأيقونتهما عبارة عن حرف فقط . 
الأيقونة ليست صورة :

      أيقونة التطبيق ليست صورة محشوة في مربع بل يمكن أن تكون شعار شركة أو رمز . كثيرا ما اجد تطبيقات الصور بها أيقونة عبارة عن صورة و هذا خطاء ، لكي يكون تطبيقك احترافي يجب أن تكون أيقونته تذل على محتوى التطبيق .

 استخدام اللون نابضة بالحياة : 


 

       تأكد أن خلفية أيقونة تطبيقك تظهر بوضوح على مجموعة متنوعة من خلفيات مختلفة. و بإستعمال ألوان نابضة بالحياة سيبرز أيقونة تطبيقك ،و من اجل الحصول على  اللون نابضة بالحياة أنصحك بهذه المقالة : أفضل المواقع لاختيار لون المناسب لتصميمك

اجعلها بسيطة : 


        تجنب استعمال الألوان و الأشكال الكثيرة في أيقونات الخاص بك ، لأنها تشوش عن العين لأن العين بطبيعتها تنجذب للأشياء البسيطة و سهلة الاستيعاب لهذا تلجئ اكبر شركات العالم إلى أيقونات بها أقل عدد من الألوان و الأشكال. و لهذا قال ليوناردو دافنشي: " البساطة هي قمة التعقيد "  كما قال تشارلز : " جعل البسيط معقدا هو أمر شائع ؛ و لكن جعل المعقد بسيطا ، فهذا هو الإبداع ".
أنشئ ملفات فيكتور : 


         عندما يتعلق الأمر بتغيير الحجم إما بتصغيره أو تكبيره فملفات الفيكتور ضرورية لمثل هذه المهام، فعند إنشائك للأيقونات ستحتاج إلى عدة أحجام و هنا يأتي دور الفيكتور .
         ولإنشاء تصميم فيكتور يوجد عدة برامج و أهمها برنامج Adobe illustrator و CorelDRAW .

          و في الأخير أتمني أن تكون هذه النصائح مساعدة و مفيدة لك في مشوارك نحو احتراف التصميم بصفة عامة و تصميم أيقونات التطبيقات بصفة خاصة ، إذا كانت لديك اي نصيحة اخرى لم يتم ذكرها في هذه المقالة أو أي مشاركة فلا تبخل علينا بذكرها في خانة التعليقات أسفله . إذا ما أعجبتكم المقالة لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق