نصائح لتصبح مصمم ناجح و محترف

نصائح لتصبح مصمم ناجح و محترف

     السلام عليكم و رحمة الله ... أفضل المصممين هو من يستطيع تصميم أعمال ذات جودة و احترافية عالية و طابع تصميمي معاصر و خلاق . إشباع رغبات العملاء بشكل جيد ، و هذه بعض النصائح التي ستساعدك في وضع بعض الأساسيات في بداية طريقك لتحسن من قدراتك الإبداعية لتصبح مصمم أفضل في المستقبل و إنتاج أعمال أكثر احترافية .

جدد أفكارك
 جدد أفكارك :
اعمل بشكل دوري اطلاع على الجديد من أعمال الغير لاستلهام الأفكار منها. و هنا لا نقصد "النسخ و التقليد" بل ما نقصد بالاستلهام و إقتداء بالأفكار جديدة و رائعة و التعديل عليها للخروج بأفكار جديدة تميزك عن غيرك ، أنصحك بهذه المقالة ستساعدك  كيف تحصل على الافكار ؟ .

طور نفسك
 طور نفسك
عندما نتكلم عن المصمم المحترف فهو شخص دائم التعلم و لا يتوقف أبداً و يقوم بمتابعة جديد تقنيات التصميم و التطوير المختلفة فالتصميم هو بحر لا ينتهي و هو عالم يتغير و يتم تجديده في كل لحظة. لذا كن حريصاً على متابعة كل جديد يظهر في هذا العالم حتى لا تتأخر عن الركب و بالتالي تخسر الأعمال في المستقبل ، و أنصحك بهذه نصائح : أهم نصائح لكل مصممي الجرافيك .

ضع أفكارك على الورق أولا

ضع أفكارك على الورق أولا :
حاول تخيل تصميم على الورق قبل بدأ فيه ، و رتب خطة عمل التصميم خطوة بخطوة ، فالبعد عن جهازك و التخطيط من خلال الورق في بداية أي مشروع هو أفضل الحلول لأنه يبعدك عن مصادر تشتيت الأفكار ، بعدها إبدأ في تنفيذ و أنصحك بهذه نصائح : أهم نصائح لكل مصممي الجرافيك .

البساطة
البساطة :
في كتير من الأحيان تكون البساطة هي الحل الأمثل لعمل تصميم ناجح فلا يوجد أي فائدة لحشو التصميم بزيادات غير ضرورية. القدرة على الوصول للمحتوى بسهولة و يسر هي مفتاح نجاح أي تصميم . تستطيع إنشاء تصميم بسيط و عملي دون أن يكون مملاً، غير واضح أو معقد .

البرامج و التطبيقات
البرامج و التطبيقات
حاول دائماً إستعمال أحدث الإصدارات من أي برامج أو تقنيات التصميم المختلفة و ذلك لأن الشركة المبرمجة لم تطرح إصداراً جديداً إلا لإصلاح خطأ ما أو لإضافة إمكانيات جديدة تمكنك من الإبداع بشكل أكبر و لتسهيل العمل .

القراءة
القراءة
اقرأ دائماً كتب و مقالات في جديد التصميم و في كل مجالات بصفة عامة و لا تنسى المجلات التي تتطرق أو تتخصص في التصميم .


و أخير أتمنى أن تكون هذه المقالة مفيدة ، هل لديك أي نصائح أخرى ؟ شاركنا إياها أدناه في خانة تعليقات ! ، و لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...


هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق