موقع Canva لإنشاء تصاميم إحترافية بسهولة


           السلام عليكم ورحمة الله ... يعد موقع Canva من ابسط المواقع من ناحية استعماله و إنشاء تصاميم بسيطة و احترافية بسهولة ، ويتميز انه يمكنك إنشاء تصاميم دون الحاجة إلى تحميل أي برامج على حاسوبك . بحيث ما عليك سوى تسجيل بالموقع إما عن طريق الإيمايل او فايسبوك او جوجل ، الجميل في الموقع هو انه إمكانية إنشاء عدة تصاميم ( غلاف مواقع الاجتماعية ، بطاقات أعمال ، نشرة إعلانية ... ) .

            من أهم مميزات الموقع إمكانية إنشاء العديد من أنواع التصاميم كما سبق الذكر ، إد انك تجد أحجام متنوعة و في مختلف المجالات الطباعة و الإلكترونية ، أو تستطيع إستعمال حجم من إختيارك عن طريق الضغط على use custom dimensions .


            بعد اختيار لحجم المناسب لتصميمك تستطيع التعديل عليه كما يحلو لك ، يمكنك بحيث يمكنك إضافة رموز و صور و نصوص مع إمكانية تغيير ألوان و حجم و نوع خط كذلك لكن مع الأسف الموقع يدعم فقط خط واحد في اللغة العربية .

 
 
             بعد الضغط على Download سيظهر خيارين و هما تحميل على شكل صورة أو بصيغة PDF التي تمكنك من التعديل على التصميم بأحد برامج التصميم ( Photoshop - illustrator - Gimp ... ) .


            و في الأخير حسب رأيي فإن موقع Canva مع أن به عدة مميزات جميلة و سلاسة في الإستعمال إلى انه لا يخلو من سلبيات بحيث انه عند إستعمالك للموقع سوف تبقى مقيدا بالأشكال الموجودة و هذا الذي يؤدي إلا تكرار يقتل الحس الإبداعي و كذلك مشكل الخط العربي الغير موجود بأنواع متعددة .

الموقع : Canva.com


 لا تنسوا لايك ومشاركة المقالة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...
هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق