ما برنامج التصميم الذي يجب ان تستعمل

ما برنامج التصميم الذي يجب ان تستعمل
 
          السلام عليكم ورحمة الله ... واحد من الأشياء التي تحير المصممين هي ما البرنامج الذي يجب أن تستخدم من أجل بدأ تصميمك ، و في كثير من الأحيان يلجئ المصممين إلى البرنامج المشهور ألا وهو فوتوشوب . إلى انه قد لا يكون الخيار الأمثل في حالات معينة .
           يجب تغير البرنامج حسب الحالة التصميم الذي تريد إنشائه ، فمثلا إذا أردت إنشاء شعار يجب إستعمال إحدى برامج الفيكتور ( Vector ) و من برامج الفيكتور : Adobe Illustrator , CorelDRAW , Inkscape ، مع أن برنامج فوتوشوب يدعم الفيكتور إلى أنه لا يعطي النتيجة المطلوبة لعدم تواجد كثير من الأدوات الموجودة في برامج الفيكتور و لأن الفيكتور ليست وظيفته الأصلية بل Bitmap . فهناك فرق بين Vector ( فيكتور ) و Bitmap ( صور نقطية ).

          و من أسباب الأخرى التي يجب فيها إستعمال برامج الفيكتور في إنشاء الشعارات هو إمكانية تغيير حجم الشعار دون فقدان جودته ، في حين برامج bitmap مثل :  Adobe Photoshop , Gimp , PaintShop Pro تستعمل من أجل تحرير الصور و معالجتها و كذلك التلاعب بالصور .

إختر الأداة المناسبة لا المفضلة !

إختر الأداة المناسبة لا المفضلة !

          من المهم لكل مصمم فهم الجيد للبرامج و استعمالاتها من أجل استخدام البرنامج المناسب في الوقت المناسب ثم ستستطيع إعطاء العميل نصيحة على البرنامج المناسب الذي يجب عليك استعماله لتصميمه .

          صحيح أن تعلم إستعمال برنامج أخر غير الذي تتقنه يشكل تحدي كبير و قد يكون صعبا ولكن الامر يستحق كل هذا الجهد على المدى الطويل ، إذ انك سوف تتمكن من إنجاز أعمال عظيمة في مدة قصيرة والذي سيسعد عمالك .

 لا تنسو لايك ومشاركة المقالة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق