الفرق بين Symbol و Icon و مميزاتهما

الفرق بين Symbol و Icon و مميزاتهما

        سلام عليكم و رحمة الله ... كثيرا ما نستعمل كلمتي Icon أو Symbol في البحث عن رمز معين و نظن أن الكلمتين لهما نفس المعنى في حين أن كل واحدة من هذه الكلمات لها معنى مختلف عن الأخرى ، في هذه المقالة نوضح الإختلاف بين كل من Symbol و Icon .

 Icon :


 

        تستعمل الأيقونة في تمثيل فئة معينة أو جسم ما بحيث تظهر الأيقونة بشكل  مصغر للفئة المستهدفة ، فعندما مقوم بتشغيل الحاسوب نرى العديد من الأيقونات فمثلا أيقونة الكرة الأرضية تعني المتصفح و رمز الأوراق تعني ملفات إدا نظرة فقط إلى موقع أشكوش ديزاين ستجد أيقونة منزل والتي تعني الصفحة الرئيسية ، بشكل عام الأيقونات تسهل على أي شخص فهم معنى الرمز . الأيقونات تمثل الأشياء الحقيقة و الملموسة في حين لا يمكن للأيقونات أن تمثل الأشياء الغير ملموسة كالمشاعر .

 Symbol :


        Symbol ليس له معنى منطقي فهو عكس الأيقونة لا يمثل جسم معين فهو عبارة عن شكل معين أصبح معروف عالميا بمعنى محدد ، فأشهر الرموز هم العملات ( $ , £ , ¥ , € ... ) و رمز الحمامة الذي يعني الإسلام و القلب الذي يدل على الحب وغيرها ، Symbol لا يدل شكله عليه دائما لكنه فقط أصبح متعارفا على مر الزمن بهذا الرمز .

        في الأساس كل من Symbol و Icon تمثل رمز معين إلا ان Icon تمثل شكل مصغر لعناصر التي تكون مرئية في حين Symbol هو عبارة عن رموز أصبحت معروف بمعاني محددة ،

     إذا ما أعجبتكم المقالة لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق