جمعية فرصة ثانية تعلن عن الدورة الأولى لمسابقة Designer_Day

جمعية فرصة ثانية تعلن عن الدورة الأولى لمسابقة Designer_Day

     أعلنت جمعية فرصة ثانية عن مسابقة الإبداع الخاصة بالمصممين المغاربة  #Designer_Day ” مصمم اليوم ” و التي تعد المسابقة الأولى من نوعها بالمغرب التي تهتم بالغرافيك والتصميم.

     كما أشارة  مؤسس الجمعية " نورالدين الفقير " إلى أن الهدف من هذه المبادرة الرائدة هو تمكين العديد من الشباب المغربي المولع بالتصميم من إبراز مواهبه في هذا الصنف الذي يعتبر واحد أهم ركائز الويب ، و تعتبر هذه المبادرة فكرة خالصة لجمعية فرصة ثانية ، كما أنها تعرف إقبالا كبيرا من طرف الشباب الشيء الذي يترجمه العدد الكبير من الطلبات الذي يتوصل به يوميا موقع المسابقة .
الموقع : Designer-day

     وقد أعلن المنظمون بدأ التسجيل  ابتداءً من اليوم 1 دجنبر و الذي سيستمر إلى غاية 28 من نفس الشهر على الساعة 23:00، في هذه الفترة سيتسنى لكل المشاركين تحميل أعمالهم الخاصة على موقع المسابقة التي حددتها لجنة التحكيم في خمس فئات  وهي  :
  1. الفئة الأولى : تصميم الشعارات، وسوف يكون تصميم شعار #Moroccan_designerهو موضوع هاته الفئة .
  2. الفئة الثانية : تصميم اللوحات الاشهارية، حيث ستكون مهمة المتبارين  هي تصميم لوحة إشهارية تخص حملة تحسيسية تهدف إلى مساعدة منكوبي الفيضانات في المغرب.  
  3. الفئة الثالثة: تصميم الخط، على المشاركين ابتكار خط لكتابة الشعار التالي:
    “Design is what you do when you want to express yourself “
  4. الفئة الرابعة: تصميم ثلاثي الأبعاد، تتمحور هذه الفئة حول تصميم معلمة تاريخية مغربية.
  5. الفئة الخامسة : ويب ديزاين ,تحمل بين طياتها موضوع تصميم قالب لموقع Moroccan designer موقع خاص بالمصممين المغاربة .
     في 4 يناير 2015 سيتم الإعلان عن المتأهلين من كل فئة من أجل المرور لمرحلة تالية و هي التصويت المباشر للجمهور على الإنترنيت إبتداءا من يوم 5 يناير المقبل، فيما سيكون تاريخ 11 يناير موعد الإعلان عن الفائزين بجائزتي لجنة التحكيم و الجمهور في احتفالية خاصة.

     تتكون لجنة تحكيم المسابقة من أسماء بارزة في هذا المجال :
- هشام لحلو : رئيس لجنة التحكيم لمسابقة ديزاينر داي،  من مواليد مدينة الرباط سنة 1973، حصل على دبلوم في التصميم والهندسة الداخلية من باريس سنة 1995، والمدير التنفيدي لوكالة التصميم الدولية 1852&Co.
- أمين بلقايد : من مواليد مدينة الدار البيضاء مصمم محنك بكل ماتملك الكلمة من معنى، سبق وأن عمل كمصمم غرافيك لدى قناة MBC لديه العديد من الأعمال المشهورة وطنيا وعالميا.
- محمد كبيش : مصمم دو خبرة كبيرة من مواليد مدينة الدار البيضاء ومن كبار مصممي الغرافيك بالمغرب و المدير التنفيدي لوكالة التصميم Graphix  ويميل أكثر لفن التيبوغرافي .
- توفيق بوغرن : من كبار مصممي الغرافيك بالمغرب من مواليد مدينة خريبكة مؤسس موقع PSDMaroc.com  و المدير الفني لوكالة imagerie pub  بمدينة فاس.
- خالد خواجة : المدير التنفيذي لفعالية بيهانس بالمغرب ،من مواليد مدينة الدار البيضاء مولع  بكل ما يخص التصميم بجميع أنواعه.
- إمانويل فيكتواغ نغابيلا : من مواليد جمهورية كونغو لكنه مستقر بمدينة الدار البيضاء وهو المدير العام لشركة الخدمات الرقمية FREECONCEPT.MA وهو عاشق للإبداع والابتكار في مجال التصميم.
- أشرف كلداني : من مواليد مدينة الجديدة ومستقر بمدينة الدار البيضاء من بين أشهر المصممين المغاربة المبدعين وهو يشتغل لدى شركة أفيتو الغنية عن التعريف.

الموقع : Designer-day

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق