جوجل تستعد لاطلاق خدمة فوتوشوب بالمتصفح كروم

جوجل تستعد لاطلاق خدمة فوتوشوب بالمتصفح كروم

     إتفقت شركتا أدوبي "Adobe" و جوجل "Google" على توفير النسخة من برنامج محرر الصور الشهير  فوتوشوب Photoshop على متصفح كروم ، وجاء هذا نتيجة عامين من العمل ما بين الشركتين  .

     وأعلنت الشركتان على أن النسخة أطلق عليها اسم "فوتوشوب ستريمنغ" Photoshop Streaming و سيتم توفير البرنامج بشكل تجريبي لعدد من المعاهد التعليمية لاختباره لفترة تصل إلى ستة أشهر .

     طريقة عمل هذا الأخير هي أن تطبيق كروم يتصل بالخادم تم يشغل نسخة سطح المكتب من فوتوشوب Photoshop CC 2014. بحيث يتم التقاط واجهات فوتوشوب بصيغة فيديو يتم إرساله إلى المتصفح، في حين يتم من خلال جافاسكربت java Script إرسال الضغطات التي يقوم بها المستخدم إلى الخادم.

     وكما صرحت أدوبي أن من الأهداف الرئيسية لنسخة "فوتوشوب ستريمنغ" Photoshop Streaming هي توفير التطبيق للمستخدمين الذين يعملون على حواسيب بمواصفات ضعيفة، حيث تتطلب النسخة التقليدية الكاملة حواسب بمواصفات قوية وهو ما لا يتوفر للجميع. كما ستعمل الشركة بعد الفترة الاختبارية على حل جميع المشاكل الحالية قبل توفير البرنامج على نطاق أوسع، قبل طرحه تجاريا للمستخدمين في المستقبل القريب .

     إذا ما أعجبتكم المقالة لا تنسوا لايك و المشاركة لتعم الفائدة و لتشجيعينا على المزيد ، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم ...

هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق