بعض حيل لطبقات ( Layer ) الفوتوشوب

 

       عند استعمالك لبرنامج فوتوشوب ستحتاج كثيرا لإنشاء طبقات ( Layers ) مما يؤدي إلى ضياع بعض الوقت في حين تستطيع إستعمال بعض الحيل لتسريع و إختصار الوقت .

1. إنشاء طبقة ( Layer ) جديدة : 


       لإنشاء طبقة جديدة فما عليك سوى الضغط على أيقونة الطبقة ( layer ) الموجود في أسفل لوحة الطبقات. أو يمكنك إنشاء طبقة عن طريق لوحة المفاتيح فقط بالضغط على ( Ctrl + Shift + N ) .
 
2. دمج كل الطبقات في واحدة مع الحفاظ على الطبقات أيضا :
 

       لدمج كل الطبقات الموجدة في ملفك و في نفس الوقت حفاظ على الطبقات الأصلية فما يجب عليك سوى اختيار أعلى في لوحة الطبقات ثم إضغط على Ctrl + Shift + Alt + E

  
3. تحديد محتوى الطبقات ( Layers ) :


 
       لتحديد كل شيء على الطبقة قم بالضغط على Ctrl ثم انقر على الصورة المصغرة لطبقة ( Layer ) في لوحة الطبقات .


4. إظهار و إخفاء الطبقات :



       كثير من مستخدمي فوتوشوب يعلمون أنه يمكنك إخفاء و إظهار الطبقات عن طريق الضغط على العين الموجودة يسار الطبقات و لكن القليل من يعرف أنه يمكنك إظهار طبقة واحدة و إخفاء كل الطبقات الأخرى عن طريق الضغط على Alt ثم النقر العين الموجودة يسار الطبقة .

5. إنشاء مجموعة من طبقة " Group From layer " :


       لإنشاء جروب لطبقة أو لعدة طبقات قم بتحديد الطبقات المراد جمعها في مجموعة واحدة ثم اضغط على Ctrl + G ، و لفك تجميع الطبقات، حدد جروب الطبقات في لوحة الطبقات واضغط على Ctrl + Shift + G

6. تغيير عتامة " Opacity " الطبقات :



       لتغيير عتامة " Opacity " طبقة بسرعة ، تأكد أولا من إختيار أداة التحريك " Move Tool " عن طريق الضغط على حرف V على لوحة المفاتيح لتحديده ثم ببساطة اكتب رقما. على سبيل مثال اكتب "5" لـ 50٪ ، "8" لـ 80٪ ، "3" لـ 30٪ ، وهكذا .أما إذا كنت تريد إختيار قيمة أكثر تحديدا، فقط اكتب "25" بسرعة و ستحصل على 25٪ ، و لحصول على 100٪ فقط قم بالضغط على رقم 0 .

 
هل أعجبك الموضوع ؟
SHARE
    نحب أن نسمع رأيك حول هذا ...
    تريد التعليق بالفيسبوك ؟

0 تعليقات:

إرسال تعليق